هكذا سيقضي أول عمدة مسلم رمضانه في لندن

10 يونيو 2016
أمامه تحديات جمة هذا الشهر (Getty)
+ الخط -


كتب عمدة لندن الجديد صادق خان مقالاً في صحيفة "ذا غارديان" البريطانية خصصه للحديث عن رمضان ورمزيته، وكيف سيقضيه كمسلم صائم أولا وكعمدة لإحدى أهم العواصم ثانيا.

وفي المقال، الذي حمل عنوان "رمضان لن يكون سهلاً، والقهوة أكثر ما سأشتاق إليه"، عبر صحيفة "ذا غارديان"، أوضح خان أن كونه مسلما لا يعني أن يوصف بالمتحدث باسم الإسلام أو السياسي المسلم، فهو في النهاية بريطاني وابن لندن قبل كل شيء.

وقال خان إن أكثر ما سيشتاق إليه في رمضان هو الكافيين، موضحا أنه "اعتدت على الذهاب إلى اجتماعات كثيرة ومملة، طبعا ليس هذا العام لأني أقوم بأفضل عمل على الإطلاق".

وتابع خان أنه، وبغرض تغيير الصورة النمطية السيئة المربوطة بالمسلمين وبناء جسور التقارب، يتقاسم وقت الإفطار مع الناس في الكنس اليهودية والكنائس المسيحية والمساجد الإسلامية.

وتوقع العمدة المسلم أياما صعبة قادمة خلال رمضان، بسبب مهام حاسمة عليه تنفيذها، إضافة إلى ضرورات الصيام وأجوائه الاستثنائية.

وأوضح خان لقراء "ذا غارديان" حول العالم أن رمضان هذه السنة يأتي في وقت تطول فيه ساعات الصوم، حيث تصل في لندن إلى 19 ساعة، الأمر الذي وصفه العمدة بـ"المخيف".

وعزا صادق خوفه إلى مهام حاسمة عليه تنفيذها، ومرتبطة بأحداث هامة، على رأسها استفتاء بريطانيا حول البقاء أو الخروج من جبة الاتحاد الأوروربي، ولن يكون من حقه ترطيب فمه ببعض الماء أثناء إلقائه خطابا.

وذكر صادق بأنه خاض من قبل حملة انتخابية ساخنة خلال رمضان، ورغم أن الأمر كان صعبا، إلا أنه يعرف أن جسد الإنسان لديه قدرة عالية على التحمّل بشكل يثير الإعجاب.


(العربي الجديد)

دلالات
المساهمون