هذه هي أهم وظيفة لنظام غوغل الجديد

04 مارس 2017
(إطلاق نسخة جديدة من نظام التشغيل، تصوير: جيف باشود)
+ الخط -
مع الإصدار الجديد لنظام التشغيل، يمنح غوغل ميزة جديدة لمستخدمي الأندرويد، والتي كانت متاحة فقط لأجهزة Apples İpad، علاوة على ذلك أخفى مطوّرون الـOsterei خصوصًا.

أعلنت شركة غوغل، يوم الثلاثاء الماضي، عن إصدارها الجديد في أنظمة التشغيل الخاص بالأندرويد؛ النسخة تسمى بـ"نوجا"، وهي متوفّرة في البداية لأجهزة Nexus وTablet Pixel.

الأهمّ في تحديث التطبيق هو إمكانية عرض اثنتين من نوافذ التطبيقات على الهاتف المحمول أو التابلت في وقت واحد، حيث تقسّم الشاشة بطريقة تناسب العرض، وهو كما يسمى Multi-Window، ما يمكّن المستخدمين من مشاهدة الفيديوهات وكتابة الرسائل في آن واحد؛ حيث إن حجم النافذة يتلاءم مع حجم الجهاز.

تم استخدام هذه الميزة من قبل شركة "آبل" في الأعوام الماضية من خلال نظام التشغيل ios، ولكنها كانت متوفّرة فقط لأجهزة iPad وTablet وليس لأجهزة iPhon.

سيسهّل نظام التشغيل "نوجا" أيضًا تلقّي الإشعارات لمستخدمي الأندرويد، وهكذا يصبح الرد على الرسائل مباشرة، دون الحاجة إلى أن يكون التطبيق مفتوحًا. وعاد غوغل بالإصدار الجديد إلى تحسين عمر البطارية وسرعة تحديثات البرامج.

خبأ المطوّرون Osterei في الإصدار الجديد. لمتابعة ذلك، يجب متابعة إعدادات النظام باستمرار وإعطاء رقم الإصدار على أجهزة أندرويد، كما نشرت الصحيفة النمساوية Standard، وعند الكبس على زر N يتحوّل الحرف إلى صور ورسومات خاصّة بالقطط. في النهاية يستطيع المستخدم اختيار الأشكال المختلفة من القطط.




(المقال الأصلي)

المساهمون