هذه أنجح خمسة مسلسلات أميركية في 2016

31 ديسمبر 2016
اثنان من أعمال HBO ضمن القائمة (فيسبوك)
+ الخط -


نجحت مسلسلات عالمية في لفت الانتباه العالمي إليها. سواء تلك التي تعرض لأول مرة أو تلك التي واصلت أجزاؤها إثارة اللهفة. وزاحمت منصة "نيتفليكس" القنوات التقليدية العريقة في التصنيف، بينما ترجمت سيطرة بعض الأعمال في مواقع التواصل الاجتماعي بسيطرة على المراتب الأولى في التصنيف.

إليكم الآن الأعمال التلفزيونية الأميركية الأنجح خلال هذا العام، وذلك وفق التصنيف السنوي لقاعدة بيانات الأفلام في الإنترنت IMBd:


5. American Horror Story

جاءت المرتبة الخامسة من نصيب سلسلة الرعب الأميركية. وحقق المسلسل نجاحاً زاد منه الغموض الذي أحيط به. حتى إن الجمهور اكتشف موسيقاه في الحلقة الأولى وليس قبلها.

4. Westworld

جاءت المرتبة الثانية من نصيب سلسلة الخيال العلمي المقتبسة من فيلم يحمل نفس الاسم أنتج سنة 1973. وبفضل هذا المسلسل إضافة إلى مسلسلات أخرى في هذه القائمة، أثبتت قناة HBO أنها منبع المسلسلات الأنجح.

3. The Walking Dead

غزت شخصيات السلسلة مواقع التواصل الاجتماعي طوال هذه السنة. ولم تتوقف الضجة حوله رغم انتهاء الموسم السادس منه في أبريل/نيسان المنصرم. فقد جاء الجزء السابع بحلقات كانت أكثر إثارة للجدل.

2. Stranger Things

واصلت منصة بث الأفلام والمسلسلات "نيتفليكس" حصد الإعجاب بإنتاجاتها. فقد حقق هذا المسلسل المرتبة الثانية لعدة أسباب لا تقتصر فقط على أجواء الثمانينيات والنوستالجيا التي عاشها المتابعون معه. ما جعله في المرتبة الثالثة ضمن الأعمال الأصلية على "نيتفليكس" الأكثر مشاهدة.

1. Game of Thrones

جاء فوز سلسلة لعبة العروش بالمرتبة الأولى متوقعاً وخالياً من المفاجأة. فالسلسلة واصلت طيلة السنة احتلال الترند العالمي على مواقع التواصل. بينما جاء الجزء السادس ناجحاً وغير مخيب لآمال من انتظروا طويلاً عودة الموسم الجديد. ولم يكن هذا رأي جمهور قاعدة بيانات الأفلام فقط، بل كذلك المصوّتون على الجوائز العالمية.

 

(العربي الجديد) 



المساهمون