هذه أفضل 6 مواقع كتب مسموعة... عربية وعالمية

03 سبتمبر 2018
يبسّط "أوديولابي" الكتب والمقالات (تويتر)
+ الخط -
تزايد عدد الميّالين إلى الكتب الصوتية المسموعة، فهي عملية جداً، يمكن سماعها في كل مكان، في قاعات الانتظار أو أثناء السواقة والمشي والرياضة، وهي البديل المصيري للمكفوفين وضعاف البصر. 

فيما يلي قائمة من المواقع الأفضل للحصول على الكتب الصوتية المسموعة:

1. اقرأ لي

أحد أشهر تطبيقات الكتب والمقالات والنشرات المسموعة في العالم العربي. يعرض محتوى من التراث الأدبي بطريقة عصرية تساعد على التخلص من كسل القراءة وإعداد جيل أكثر تنوراً.

 

2. روايات مسموعة

تخصصت هذه القناة في الروايات المسموعة، وهي مجهود تطوعي موجّه للمكفوفين بالدرجة الأولى، ثم محبي الروايات والكتب الصوتية بصفة عامة.

 3. البرنامج الثقافي

في "يوتيوب" تجدون البرنامج الثقافي التابع للإذاعة المصرية، والذي ينشر العديد من الأعمال الكلاسيكية والحديثة بشكل ممتع. وهي قناة تتميز بسهولة الوصول إليها عبر "يوتيوب" وتنوع محتواها بين الأدب الكلاسيكي والأفريقي والإيطالي وحتى الآسيوي.

4.أوديولابي

أطلق الشاب التونسي مروان بنحفصية "أوديولابي"، وهو تطبيق يهدف إلى نشر المعرفة عن طريقة تلخيص الكتب والمقالات. ويعمل التطبيق على أخذ أشهر الكتب والمقالات وتحويلها إلى مقاطع صوتية صغيرة يمكن الاستماع إليها في كل مكان.  

 

5. LibriVox

هو موقع غير ربحي يحوي مئات الآلاف من الكتب والروايات المسموعة يمكن تحميلها لسماعها في أي وقت، وتأتي الكتب فيه بلغات كثيرة بينها العربية، إضافة إلى الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية والبرتغالية.

 

6. Librophile

يضم هذا الموقع أيضاً أكثر من 100 ألف كتاب تتنوع بين الكلاسيكيات والفنون والكوميديا والأدب واللغات والسياسة والاقتصاد، كما يحوي قصص الأطفال والطبخ كذلك.