هدف هوائي يصعد بـ"فريق إبراهيموفيتش الأم"إلى دوري الأبطال

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
28 اغسطس 2014
9BED575B-3CAC-4EA4-868D-4B53B380C6CB
+ الخط -

جذب مهاجم فريق مالمو السويدي، الدولي السويدي ماجنوس إريكسون، أنظار عشرات الآلاف من عُشاق كرة القدم في شتى بقاع الكرة الأرضية، وذلك بفضل الهدف الرائع الذي أحرزه خلال مباراة فريقه أمام "ريد بول سالزبورج" النمساوي، في إياب الدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً هدفاً رائعاً على الطائر ليقود فريقه بالتالي لتحقيق نتيجة الفوز على ضيفه "ريد بول سالزبورج" النمساوي بثلاثية بيضاء، وحجز بطاقة التأهل إلى مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، معوضاً بذلك خسارته في مباراة الذهاب بنتيجة (1-2).

واستغل اللاعب السويدي تقدم حارس مرمى فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، المجري بيتر جولاسي، ليُطلق تسديدة هوائية على الطائر سكنت شباك الحارس، في لقطة تشبه إلى حدٍ كبير لقطة الهدف الجميل، الذي سجّله أسطورة كرة القدم الهولندية، ماركو فان باستن، في مرمى المنتخب الروسي، في نهائي كأس الأمم الأوروبية 1988.

وأشعل "إريكسون" مدرجات ملعب "مالمو ستاديون" الذي احتضن المباراة، والتي كانت شاهدة على صعود فريق المدينة السويدية لمرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ 14 عاماً، وذلك بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب (4-2)، حيث انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بفوز بطل الدوري النمساوي لكرة القدم بهدفين مقابل هدف، لكن الفريق، الذي نشأ فيه السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش، قد حسم كل شيء في لقاء الإياب.

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
سانيا خاض الكثير من التجارب (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي، باكاري سانيا، أن فريقه السابق أرسنال يقدم مستويات رائعة مع بداية الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وهو سعيد بمشاهدة الفريق يلعب بشكل جيد ويحقق نتائج إيجابية مع انطلاق الموسم.

الصورة
جمهور سلتيك يدعم القضية الفلسطينية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كتبت جماهير فريق سيلتك الاسكتلندي، الأربعاء، صفحة جديدة من صفحات الانتصار للقضية الفلسطينية العادلة، ونجحت في جلب الاهتمام إلى ما يُعاني منه الشعب الفلسطيني من حرب إبادة منذ أكثر من أسبوعين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الصورة
Getty/ العربي الجديد

رياضة

يستعد اللاعب عيسى العيدوني لخوض مواجهتين مهمتين مع منتخب تونس، ضد بوتسوانا يوم الخميس ضمن الجولة الختامية من تصفيات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، ومن ثم مصر ودياً يوم 12 يونيو/ حزيران الجاري.

المساهمون