هدف دي كانيو الذي تحدى قوانين الفيزياء

8B0B3013-E82C-466A-AA18-126B323E5C70
حسين غازي
صحافي رياضي لبناني. انضمّ لأسرة "العربي الجديد" في عام 2015.
26 مارس 2016
0C3B9AB2-6403-4502-920B-76AD3E95CCF7
+ الخط -

يرحل النجوم وتبقى إنجازاتهم خالدة في ذاكرة الجميع، لنستحضر من الماضي صوراً لأهدافٍ طبعت بأحرف من ذهب، لا يمكن أن ينساها أولئك الذين عاشوا في تلك الحقبة، اليوم نعود 16 عاماً إلى الوراء، وتحديداً ليوم 26 مارس/ آذار من عام 2000، لنستعيد تلك اللقطة التي أذهلت الجميع، حين سجل الإيطالي دي كانيو هدفاً تاريخياً في مرمى فريق ويملبدون بطريقة أكثر من رائعة، ليخطف الأضواء بشكل كبير، ويصبح في العام عينه حديث الشارع الكروي بأكمله.

في ذلك اليوم لعب مارك فيفيان كرة إلى تريفور سينكلير، والذي رفع رأسه وأرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، لم يكن أحد يتوقع في تلك اللحظة أن يحصل أمر عجيب، لكن دي كانيو كسر كل التوقعات، حيث كان يخطط لأمر معين، حين قفز في الهواء وسدد كرة قوية على طريقة لاعبي الفنون القتالية، لتتجه الكرة بشكل مستقيم نحو المرمى، وتهتز شباك فريق ويمبلدون، فاشتعلت المدرجات بأكملها، وهي التي تواجد فيها 26 ألف مشجع تقريباً عاشق لنادي ويستهام.

ذلك الهدف أثار تحليل الجميع، فدي كانيو من خلاله تحدى قوانين الفيزياء، كتب البعض وقال كيف تمكن من المحافظة على توازنه، وإطلاق تلك التسديدة القوية، في الزاوية البعيدة، هذا الهدف كان يتطلب مستوى تقنيا عاليا وخرافيا، الكثير من المهارة، مع التوفيق والحظ، ليتم اختيار هذا الهدف الأفضل في العام بإنجلترا.

المهاجم الإيطالي الذي ولد في مدينة روما، لعب للكثير من الأندية المحلية العريقة، على غرار ميلان، يوفنتوس، لاتسيو، نابولي، وفي موسم 1999 انضم إلى ويستهام يونايتد مقابل 1,5 مليون يورو، يوم كانت الظروف صعبة عليه، حيث لم يكن قد لعب منذ اعتدائه على بول ألوك، لكن المدرب هاري ريدناب قال حينها: "حزين عليه، ورغم ذلك دي كانيو بإمكانه القيام بأمور رائعة بالكرة لا يمكن لأحد تقليدها"، فرد المهاجم الإيطالي بالشكر عبر الكلمات، ثم بهذا الهدف المذهل.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..رونالدو يواصل إهدار ركلات الجزاء..الثالثة في شهر واحد!

ذات صلة

الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بهدف ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين وركلة الجزاء لمنتخب فرنسا في المواجهة النهائية لمونديال قطر 2022، السبت، على استاد لوسيل.

الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

أجرى الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد" جمال الشريف تجربة عملية لإثبات صحة الهدف، الذي سجلته اليابان في شباك منتخب إسبانيا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مونديال قطر.

الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد" جمال الشريف، الأحد، عن رأيه بالحالات التحكيمية التي حدثت في المواجهة بين منتخب ألمانيا وإسبانيا، وانتهت (1-1) في استاد البيت، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

كشف الخبير الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه في إلغاء هدف منتخب المغرب في شباك منتخب بلجيكا، بالمواجهة التي أقيمت بينهما، الأحد، على استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

المساهمون