هاري كين يدخل التاريخ وينهي احتكار ميسي ورونالدو

26 ديسمبر 2017
كين تجاوز رقم شيرير أيضاً (Getty)
+ الخط -
كتب النجم الإنكليزي هاري كين تاريخاً جديداً في عالم كرة القدم وإنكلترا، وذلك حين سجل ثلاثة أهداف هاتريك خلال مباراة فريقه توتنهام أمام نظيره ساوثهامبتون في الجولة العشرين من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وخلال البوكسينغ داي كان كين على موعدٍ مع التألق وتجاوز رقم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في عدد الأهداف المسجلة في عام 2017، ليأخذ منه الصدارة ويصبح أولاً برصيد 56 هدفاً.

وكان ميسي قد سجل هدفاً في الكلاسيكو أمام ريال مدريد ليرفع رصيده إلى 54 هدفاً في عام 2017، متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو وإديسون كافاني والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، حيث يمتلك كل لاعب من الثلاثة 53 هدفاً.

ولم يتوقف إنجاز اللاعب الإنكليزي على كونه هداف عام 2017 بل أنهى احتكار رونالدو وميسي على هذه الجائزة، إذ كان آخر لاعب حصل عليها هو الإسباني ديفيد فيا عام 2009 يوم أحرز 43 هدفاً، قبل أن يتناوب النجمان الأفضل في السنوات الأخيرة عليها بواقع أربع جوائز للبرتغالي وثلاث جوائز للأرجنتيني.

وحقق كين رقماً آخر مهماً على صعيد الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ تجاوز رقم الأسطورة السابقة آلان شيرير الذي كان قد سجل في عام واحد في الدوري 36 هدفاً، لكن مهاجم توتنهام وصل بذلك إلى الهدف رقم 39.

(العربي الجديد)


المساهمون