نصف نهائي "ناري"بين الريال وبايرن و"تكتيكي" بين تشيلسي والأتليتي

11 ابريل 2014
مواجهان نارية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
+ الخط -

أسفرت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة نارية بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، بينما يتحدى أتلتيكو مدريد الإسباني تشيلسي الإنجليزي في مواجهة "تكتيكية" من الطراز الرفيع في الطرف الآخر من قبل النهائي.

وشارك في سحب قرعة نصف النهائي الأسطورة البرتغالي، لويس فيجو، سفير نهائي البطولة، وجاءت النتائج متوازنة بين الفرق الأربعة.

وفي نسخة مكررة من نصف نهائي بطولة عام 2012، سقط ريال مدريد في مواجهة قوية أمام حامل اللقب بايرن ميونخ، إلا أن النادي الملكي لا يتمنى تكرار "سيناريو" تلك البطولة، حيث ودعها بركلات الترجيح أمام الفريق البافاري.

وتقام مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو، بينما تقام مباراة الإياب على ملعب أليانز أرينا معقل البايرن.

ومن الطريف أن تلك المواجهة ستكون الثالثة له هذا الموسم أمام فرق ألمانية، حيث واجه شالكة في ثمن النهائي ودورتموند في ربع النهائي ويواجه بايرن في قبل النهائي.

وفي مواجهة يتسرب إليها "الملل الدفاعي" تأتي مواجهة أتلتيكو مدريد وتشيلسي، حيث سيسعى "الحصان الأسود" الإسباني تحت قيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني، إلى مواصلة أدائه الرائع الموسم الجاري، بينما يسعى "البلوز" بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو إلى مواصلة تحقيق الإنجازات، ومحاولة الفوز ببطولة قارية للعام الثالث على التوالي.

وتقام مباراة الذهاب على ملعب فيسنتي كالديرون معقل "الكولتشونيروس"، أما الإياب فيستضيفه ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب يومي 22 و23 من أبريل/نيسان الجاري بينما تقام مباراة الإياب يومي 29 و30 من الشهر نفسه.

وتقام المباراة النهائية لهذا العام على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة يوم الرابع والعشرين من مايو/أيار المقبل.

المساهمون