نجوم المرمى يدافعون عن كاسياس بعد "الخطأ القاتل"

12 أكتوبر 2014
الحارس كاسياس يندبُ حظه بعد ارتكابه الخطأ الفادح(Getty)
+ الخط -

أخطأ حارس مرمى المنتخب الإسباني إيكر كاسياس في كرة كلفت إسبانيا الخسارة الأولى في التصفيات الأوروبية منذ العام 2006 أمام سلوفاكيا (2 – 1)، وتحول هذا الحارس من بطل إسباني إلى لاعب غير مرغوب فيه داخل تشكيلة منتخب "الماتادور"، ورغم ذلك فإنّ عظماء الحراسة تحدثوا فنياً عن هذا الخطأ الكبير في لقاء مع صحيفة "ماركا" الإسبانية.

دينو زوف: هذه الأمور تحدث مع حارس المرمى
خلال ليلة كروية من صيف العام 1982، رفع الإيطالي دينو زوف كأس العالم وتوّج بلقب بطل العام مع المنتخب الإيطالي، ورغم أن زوف لا يعرف كاسياس شخصياً، إلا أنه يسمع عن شخصيته القيادية على أرض الملعب وأنه نجم إسباني في حراسة المرمى، لكن زوف يعتقد أن الخطأ في عالم كرة القدم يُكلف الكثير حتى لو كان اللاعب نجماً عالمياً.

باتو فيلول: لا يعرفون مدى صعوبة موقف كاسياس
يحترم باتو فيلول الحارس الأرجنتيني كاسياس ويعتبره من أفضل حراس المرمى في العالم، ولا يمكن محاسبته على أخطاء تأتي نتيجة ظروف صعبة يمر بها النجم الإسباني، ويجب تقديم كل الاحترام له بعد أن قدم الكثير للكرة الإسبانية في وقت، معظم الناس لا تعرف مدى صعوبة حماية عرين "الريال" والمنتخب الإسباني طوال هذه السنوات.

سيب ماير: إيكر رائع الآن وسابقاً
يعتبر الحارس الألماني سيب ماير المُتوج بلقب كأس العالم 1974، أنه لا يمكن ألا يخطئ حارس المرمى، وهذا الأمر طبيعي في حراسة المرمى وفي عالم كرة القدم، وهو ارتكب الكثير من الأخطاء القاتلة خلال مسيرته الكروية.

سادورني: كاسياس ليس جيداً منذ فترة طويلة
يُعرب حارس مرمى برشلونة السابق الأسطورة سادورني، أن الحارس كاسياس يمر بفترة صعبة جداً وليس جيداً منذ فترة طويلة، والجدير بالذكر أنه يقوم بعمل رائع على أرض الملعب لكنه في الوقت نفسه يرتكب أخطاءً قاتلةً ومُكلفة جداً، في وقت أعرب جميع الحراس الأربعة العظماء أنه من لا يرتكب مثل هذه الأخطاء ليس بحارس مرمى.

دلالات
المساهمون