نجم ميلان ورونالدو على رأس قائمة أفضل الأرقام أوروبياً

22 نوفمبر 2018
العديد من اللاعبين قدموا مستوى مميزا حتى اللحظة(العربي الجديد)
+ الخط -
انتهت تصفيات دوري الأمم الأوروبية، واقتربنا من عودة الدوريات الأوروبية، ومعها نتحدث عن تفوق بعض اللاعبين حتى اللحظة من ناحية التسجيل والتمرير وأمور أخرى عديدة.

على مستوى هدافي القارة الأوروبية، يتصدر إيمليانو سالا (نانت) وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان) القائمة بـ11 هدفاً، وخلفه لوكا يوفيتش من نادي إينتراخت فرانكفورت بـ9 أهداف، وخلفه جاء بيتشيك لاعب جنوى الإيطالي بـ9 أهداف، ثم خلفهما ليونيل ميسي ولويس سواريز لاعبا برشلونة، ثم سرخيو أغويرو نجم مانشستر سيتي بـ 8 أهداف.

في المقابل على صعيد حراسة المرمى والحفاظ على الشباك نظيفة، استطاع إدوارد مندي حارس ريمس أن يخرج من دون تلقي أي هدف في ثماني مباريات، وخلفه يأتي البرازيليان، حارس ليفربول أليسون بيكر وحامي عرين مانشستر سيتي إديرسون، بسبع مباريات نظيفة.

أما أفضل صانعي الأهداف في القارة الأوروبية، فهو الإسباني سوسو لاعب نادي ميلان الإيطالي (8)، وخلفه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، نجم نادي باريس سان جيرمان (6)، ومثله فرازر من نادي بورنموث (6)، إضافة إلى سانشو من بورسيا دورتموند بـ6، ثم ليونيل ميسي (برشلونة) وجوني (ألافيش) بـ5 تمريرات حاسمة.

نصل بعدها إلى اللاعبين الأكثر تسديداً على المرمى، ويأتي في طليعتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس بـ35 تسديدة، وخلفه بيبي لاعب نادي ليل الفرنسي بـ24، ثم لويس سواريز لاعب برشلونة بـ22، وكلّ من المصري محمد صلاح (ليفربول) وبول بوغبا (مانشستر يونايتد) بـ20.

أما أكثر اللاعبين تمريراً للكرات، فهو جورجينيو لاعب نادي تشلسي الإنكليزي بـ1083، وخلفه يأتي راكيتيتش من نادي برشلونة (930)، فيما ذهب المركز الثالث لـ بروزوفيتش من إنتر ميلان بـ818 تمريرة، ثم داني مدافع نيس (798)، وخلفه كيميتش من بايرن ميونخ بـ756.


(العربي الجديد)
دلالات
المساهمون