نافعة لقيادي ب"دعم الشرعية":نتائج مبشرة حول "مبادرة المصالحة"خلال أيام

17 مارس 2014
+ الخط -

قال قيادي في تحالف دعم الشرعية، الموالي للرئيس المنتخب محمد مرسي "إن التحالف لم يرفض مبادرة الدكتور حسن نافعة"، مشيرا إلى أن التحالف أقر بموافقة مبدئية على المبادرة.

وأضاف القيادي - الذي طلب عدم ذكر اسمه - لـ"العربي الجديد"، أن نافعة تواصل مع أحد قيادات التحالف، قبل نحو يومين تقريبا، لسؤاله عما إذا كان التحالف قد تراجع عن تأييد المبادرة.

ولفت القيادي إلى أن الرد على "نافعة" كان أن التحالف لا يرفض المبادرة، ولكن بشرط الحصول على موافقة على المبادرة من قبل المؤسسة العسكرية.

من جانبه، قال المهندس عمرو فاروق، المتحدث باسم حزب الوسط، والقيادي في تحالف دعم الشرعية "إن التحالف يثمن أي مبادرة للخروج من الأزمة، مؤكدا أن مبادرة نافعة جيدة لأنها تتضمن آليات لبدء حوار حقيقي لإنهاء الأزمة".

وشدد فاروق، لـ"العربي الجديد"، على ضرورة تقديم كافة الأطراف تنازلات حقيقية، ليس  لمصلحة الكيانات أو المؤسسات فقط، وإنما لمصلحة الدولة المصرية الغارقة في الأزمات الاقتصادية، إضافة إلى الوضع الأمني المتردي.

ولفت فاروق، إلى أن طلب نافعة موافقة جماعة الإخوان على المبادرة، وإعلان ذلك في مؤتمر صحافي، محل حديث، وإن هذا الأمر لا ينهي المبادرة، خاصة وأن نافعة أكد عدم وجود عائق لعدم إعلان الإخوان الموافقة في مؤتمر صحافي.

وكان نافعة التقى خلال لقاءين منفصلين عددا من قيادات التحالف، أبرزهم الدكتور نصر عبد السلام القائم بأعمال رئيس حزب البناء والتنمية، والتي انفرد "العربي الجديد" بتفاصيل اللقاءات.

المساهمون