نادال يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة

26 سبتمبر 2014
رافائيل نادال (Getty)
+ الخط -

فاز الإسباني رافائيل نادال، المصنّف الثاني عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، اليوم، على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا، المصنّف 12، في مباراة استعراضية أقيمت بأستانة، عاصمة كازاخستان، في الظهور الأول لـ"رافا" منذ تعرّضه لإصابة في المعصم الأيمن.

وتمكن نادال من الفوز على تسونجا بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 6-7 (2-7) و6-3 و6-4 في المباراة التي أقيمت على الأراضي الصلبة المغلقة في أجواء ودية.

وخصص اللاعبان نقطة واحدة على الأقل كل شوط للجماهير، وسط أجواء من المرح.

ويعدّ هذا الظهور الأول لنادال منذ مطلع يوليو/ تموز الماضي، عندما خسر أمام الأسترالي الصاعد، نيك كيرجيوس، في ثمن نهائي ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.
وأعلن نادال بعدها عن تعرضه لإصابة في معصم اليد اليمنى خلال أحد التدريبات، مشيراً إلى أنه سيغيب على أثرها لأسبوعين، أقيمت خلالهما بطولتا تورونتو وسينسيناتي لتنس الأساتذة، اللتين كان يحمل لقبهما.

وكما كان متوقعاً، أعلن نادال غيابه عن بطولة أميركا المفتوحة، آخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى والتي كان يحمل لقبها أيضاً، ليخسر أربعة آلاف نقطة في تصنيف رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وأدت الإصابة كذلك إلى غيابه عن مواجهة البرازيل مع فريق بلاده في كأس ديفيز، حيث خرجت إسبانيا من المجموعة العالمية للمرة الأولى منذ عام 1996.

ومن المقرر أن يعود نادال من خلال بطولة بكين، التي خسر لقبها العام الماضي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف الأول عالمياً، حيث أعلن عزمه المشاركة في منافسات الزوجي أيضاً إلى جانب مواطنه بابلو أندوخار.

ويسعى نادال لتعويض ما خسره أثناء غيابه خلال بطولتي شنغهاي وباريس بيرسي، اللتين لم يسبق له الفوز بهما، قبل المشاركة في البطولة الختامية للموسم، التي يحاول أيضاً التتويج بها للمرة الأولى، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من هذا الإنجاز، لكنه خسر في نهائي العام الماضي أيضاً أمام ديوكوفيتش.