لبنان وفلسطين يحضران بدوري أبطال أوروبا في رسالة جماهير سلتيك

02 أكتوبر 2024
جماهير سيلتك تحرص على دعم فلسطين (غيرت فان إيفرن/Getty)
+ الخط -

تصدرت جماهير نادي سلتيك الاسكتلندي المشهد مجدداً، وذلك خلال اللقاء أمام الضيف، بوروسيا دورتموند الألماني، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الثلاثاء، في الجولة الثانية من مرحلة الدوري لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحرصت مجموعة كبيرة من جماهير النادي الاسكتلندي، التي قطعت المسافات من أجل مساندة فريقها، على دعم فلسطين ولبنان في اللقاء، من خلال رفع علمي البلدين على مدرجات ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، وعبارة "فلسطين حرة"، في ظل العدوان، الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على البلدين، في الفترة الأخيرة.

وفي اللقاء السابق بالبطولة ذاتها، الذي جمع سلتيك أمام سلوفان براتيسلافا التشيكي، على ملعب سلتيك بارك، رفع مشجعو الفريق الأعلام الفلسطينية، قبل انطلاق المواجهة، فيما وجهت الجماهير رسالة دعم لفلسطين كتبت فيها: "يستطيعون قمعك، ويستطيعون حبسك، لكنهم لن يحطّموا عزيمتك. غزّة. جنين. طولكرم. نابلس. لن تسيري وحدك أبداً". وتحدت الجماهير قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الذي قرر في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فرض غرامة مالية على النادي، بسبب تلويح جماهيره بأعلام فلسطين، خلال مباراة بدوري أبطال أوروبا. وغرّم "يويفا" النادي الاسكتلندي حينها مبلغ 15200 جنيه إسترليني (19 ألف دولار)، بسبب رفع جماهيره أعلام فلسطين، خلال مواجهة أتلتيكو مدريد في غلاسكو.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

جماهير دورتموند تهاجم "يويفا"

وفي لقاء دورتموند وسلتيك، الذي حسمه الفريق الألماني 7-1، أبدى مشجعو دورتموند معارضتهم لإصلاحات دوري أبطال أوروبا، من خلال لوحة ضخمة انتقدت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وعرض المشجعون عبارة "مافيا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم"، خلف أحد المرميين قبل مباراة الثلاثاء، مع لافتة تقول: "أنتم لا تهتمون بالرياضة، كل ما يهمكم هو المال!".

المساهمون