نابولي "سوبر" الكرة الإيطالية في الدوحة

FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
22 ديسمبر 2014
9F9E025B-0BB3-430E-A9C6-6BAB2D6C5D20
+ الخط -

خطف نابولي لقب "السوبر الإيطالي" على حساب يوفنتوس بركلات الترجيح المثيرة (6 - 5)، بفضل تألق الحارس رافاييل الذي تصدى لكرة حياته ومنح اللقب لنابولي، في مباراة مجنونة وماراثونية، اختارت الكأس أن تتجه في نهايتها لنادي نابولي.

يوفنتوس يضرب بقوة ومحاولات لنابولي
منذ بداية اللقاء بدا واضحاً أن يوفنتوس بطل إيطاليا هو صاحب الكعب الأعلى في مباراة "السوبر الإيطالي"، وذلك من الاندفاع الكبير نحو مرمى نابولي من أجل محاولة خطف هدف مبكر يبعثر أوراق لاعبي نابولي ومدربهم رافاييل بينتيز، وفعلاً لم يتأخر كارلوس تيفيز بتسجيل الهدف الأول، بعد خطأ دفاعي مُميت استغله تيفيز لينفرد بالمرمى ويهز شباك نابولي في (د.5).


وبعد الهدف لم يبادر نابولي للهجوم على مرمى يوفنتوس وظهر بدون أنياب هجومية تُذكر، في وقت هاجم يوفنتوس من كل الاتجاهات وكان الفريق الأخطر على أرض الملعب، خصوصاً عبر مهاجمه كارلوس تيفيز الذي كان صاحب الاختصاص في صناعة الخطورة على مرمى نابولي، عبر تسديدات أصابت المرمى مباشرة، ولولا تألق حارس نابولي رافاييل، لكانت المباراة شهدت تسجيل أكثر من أربعة أهداف على الأقل.

مع مرور الوقت تمكن نابولي من استعادة توازنه وحاول بشتى الطرق تسجيل هدف التعادل، عبر تسديدات ومحاولة اختراق من العمق الدفاعي لبطل إيطاليا، لكن كل المحاولات باءت بالفشل بسبب تصديات الحارس العملاق بوفون، وقوة استبسال دفاع "اليوفي"، الأمر الذي أبقى النتيجة على حالها، بتقدم مستحق ليوفنتوس بهدف تيفيز المُبكر.  

سيطرة لنابولي وهدف التعادل يُشعل اللقاء
في الشوط الثاني دخل نابولي بثوب "الأسد" وهاجم منذ البداية من أجل محاولة تسجيل هدف التعادل والعودة في المباراة سريعاً، لكن سوء الحظ وقف في وجه نابولي، إذ أهدر المهاجمون فرصاً بالجملة أطاحت بأحلام الفريق من أجل هز شباك يوفنتوس قبل فوات الأوان، خصوصاً عبر تسديدة الإسباني كاليخون التي مرت بجوار القائم الأيمن، وكانت قريبة جداً من كسر هيبة المتألق بوفون.

لكن العزيمة والإصرار صنعت المستحيل لنابولي عبر تسجيل هدف التعادل إثر كرة عرضية تابعها هيجوايين غير المراقب برأسه في الشباك (د.67)، ليُشعل "السوبر الإيطالي"، لكن المباراة انتهت بالتعادل (1 – 1)، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية بغية حسم هوية بطل "السوبر الإيطالي".

تيفيز يُسجل ونابولي يُعادل
في الشوط الإضافي الأول لعب يوفنتوس دور المهاجم الشرس، في وقت تصدى دفاع نابولي لكل الهجمات المتاحة، لتستمر النتيجة على حالها بالتعادل الذي لا يمنح أي فريق اللقب الإيطالي الغالي، بينما في الشوط الإضافي الثاني كانت كل الإثارة، فقد سجل تيفيز هدفه الشخصي الثاني، وربما هدف الفوز ليوفنتوس، لتصبح النتيجة (2 – 1)، لكن هيجوايين وكاليخون أهدرا فرصتين ثمينتين لتعديل النتيجة بعد انفرادتين خطرتين تكفّل العملاق بوفون بإبعادهما.

لكن نابولي لم يستسلم ورفض الخسارة أمام يوفنتوس، بعد أن غدر الأرجنتيني هيجوايين وقتل حلم يوفنتوس في الدقيقة الأخيرة قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني، ليتعادل الفريقان وتتجه الأمور إلى الركلات الترجيحية من أجل الحسم، وفي ركلات الترجيح حسم نابولي الركلات الماراثونية (6 - 5)، بعد أن تصدى رافاييل للكرة الأخيرة ومنح اللقب للفريق "الأزرق".

ذات صلة

الصورة
الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والدكتور عزمي بشارة يشاركان بحفل التخريج (العربي الجديد)

مجتمع

احتفل معهد الدوحة للدراسات العليا بتخريج الفوج الثامن من طلبة الماجستير بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
الصورة
أصيب حسن وأحمد في قطاع غزة (حسين بيضون)

مجتمع

قلما ينجو فلسطيني في غزة من صواريخ مسيّرات الاحتلال التي يطلق عليها محلياً اسم "الزنانة"، وكان من بين ضحاياها الشابان حسن أبو ظاهر وأحمد بشير جبر.
الصورة
سورلينغ

رياضة

حلت السويدية بيترا سورلينغ، رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، ضيفة على "العربي الجديد"، للحديث عن النسخة المقبلة لبطولة العالم، التي من المقرر أن تقام بالدوحة.

الصورة
المنتدى السنوي لفلسطين- اليوم الثالث (العربي الجديد)

سياسة

أكد باحثون، اليوم الاثنين، أهمية "المنتدى السنوي لفلسطين" باعتباره "رافعة مهمّة للبحث العلمي حول فلسطين والقضايا العديدة المرتبطة بها.