موراي يطيح بالبطل فافرينكا.. ويلتقي ديوكوفيتش بنهائي رولان غاروس

03 يونيو 2016
نهائي واعد بين ديوكوفيتش وموراي (Getty)
+ الخط -

نجح البريطاني أندي موراي المصنف الثالث عالمياً في تجريد، السويسري ستانيسلاس فافريناكا، حامل لقب النسخة الماضية من لقبه، وضمن مقعده في الدور النهائي لمواجهة المصنف الأول عالمياً، الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وتقدم موراي الذي بلغ النهائي في بطولة رولان غاروس، لأول مرة في تاريخه، خلال الشوط الأول 6-4 ثم بسهولة خلال الشوط الثاني، قبل أن يظهر السويسري استماتة كبيرة، ويتشبث بالبقاء في المنافسة ليتمكن من الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 6-4.

ولم يكن الدعم الجماهيري المقدم من الفرنسيين وبقية الحاضرين كافياً لدعم بطل النسخة الماضية، حيث عاد موراي بسرعة ليضع حداً للإثارة والتشويق ويقتلع عن جدارة واستحقاق ورقة العبور إلى الدور النهائي، بعد استسلام فافرينكا رغبة منافسه الذي أنهى المجموعة بنتيجة 6-4 والمباراة بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط.

من جهته، قدم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أداء لا يمكن مجاراته ليتأهل إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد أن سحق النمساوي دومينيك تيم 6-2 و6-1 و6-4، ولم يجد ديوكوفيتش صعوبة في التفوق على تيم (22 عاما) ليضرب موعدا في نهائي من العيار الثقيل مع البريطاني اندي موراي.

ويعد هذا سادس نهائي غراند سلام على التوالي يتأهل له المصنف الأول عالميا ليتخطى رقم الإسباني رفائيل نادال الذي تأهل لخمس مباريات نهائية في بطولات الغراند سلام بشكل متتالٍ بين عامي 2011 و2012، وعادل اللاعب الصربي أيضا عدد النهائيات التي خاضها الإسباني في بطولات الغراند سلام (20)، حيث فاز بـ11 منها.

وبخصوص خصمه في النهائي، قال "نولي" "ستكون مباراة طويلة وقوية، تقابلنا هذا العام. فزت عليه في مدريد وخسرت منه في روما. إنه محارب. لا أعتقد بأنه توجد لدي أي أفضلية من نوع خاص. إنه يمر بلحظة كبيرة في مسيرته".

المساهمون