موراتا يعاني..فشل في تعويض غياب بنزيمة ومقاعد البدلاء بانتظاره

11 سبتمبر 2016
موراتا بدأ مسيرته بشكل صعب مع ريال مدريد (Getty)
+ الخط -


لا يقدم المهاجم الشاب، ألفارو موراتا، الأداء المنتظر مع ريال مدريد الإسباني، منذ بداية مسيرته الثانية مع الفريق الملكي، وذلك بعدما فشل في تعويض غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، وعانى من أجل إثبات أحقيته بمكان أساسي في تشكيلة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

وانضم موراتا لـ"الميرينغي" قادما من يوفنتوس مقابل 30 مليون يورو، وكانت كل تصريحاته تؤكد على ثقته في أنه جاء لينافس على المركز الأساسي في صفوف الفريق الملكي، ولكن خطورته على مرمى الخصوم كانت محدودة للغاية، بعدما أحرز هدفا وحيدا من أصل 13 سجلها نجوم الريال منذ بداية الموسم.

وكان ظهور موراتا بعد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خافتا، وزادت الأمور تعقيدا بالنسبة للمهاجم الإسباني الشاب، بعدما نجح "صاروخ ماديرا" في إحراز أول أهدافه الموسم الجاري، في افتتاح مشاركاته مع الفريق لدى عودته من الإصابة.

ومع تعافي الفرنسي كريم بنزيمة من الإصابة، ستكون مقاعد البدلاء في انتظار موراتا، وهو ما قد يؤثر على حظوظه في الانضمام للمنتخب الإسباني في الفترة المقبلة، وقد يدفعه للرحيل في موسم الانتقالات الشتوية المقبل.

وأعطى زيدان اللاعب الثقة واعتمد عليه في تشكيلته الأساسية في كل المباريات التي خاضها الفريق هذا الموسم، ولكن نجوما بحجم بنزيمة ولوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو سيصعبون من مهمة عودته للتشكيلة الأساسية خلال الفترة المقبلة.

وتشير التقارير الصحافية الإسبانية إلى أن فلورنتينو بيريز غير سعيد بوضع اللاعب الحالي مع الفريق، وخاصة أنه قد يتسبب في انخفاض كبير في سعره، قد يكلف النادي الملكي خسارة المزيد من المال، بعد أن كان يخطط لبيعه بما لا يقل عن 40 مليون يورو لأحد أندية الدوري الإنكليزي.

المساهمون