مهرجان مسقط 2019 ينطلق الخميس المقبل: "تواصل وفرح"

06 يناير 2019
يستمر حتى 9 فبراير (غويسيب كاكاس/فرانس برس)
+ الخط -
تنطلق الخميس المقبل فعاليات مهرجان مسقط 2019 في دورته الــ21 وتقام تحت شعار "تواصل وفرح"، ويستمر حتى 9 من فبراير/شباط المقبل في عدد من الأماكن الثقافية في مسقط. 

وتعتني الدورة الجديدة للمهرجان بإبراز أصالة التراث العماني، إضافة إلى إبراز الفنون والموروثات الحضارية المتنوعة في مختلف المحافظات العمانية، فضلاً عن مشاركات خارجية لبعض الدول، ومشاركات للجاليات المقيمة بالسلطنة.

ويضم مهرجان مسقط عددًا من البرامج التي تتنوع بين المحاضرات الثقافية والندوات الفكرية، والأمسيات الشعرية، والمعارض المتخصصة، والمسابقات في مجالَي الشعر والأفلام الوثائقية.

ويقدم مهرجان مسقط محطات رياضية عالمية ومحلية، حيث يحتضن الكثير من المسابقات الرياضية، أبرزها البطولة الدولية للشطرنج، والمسابقة المحلية للرماية والبطولة المحلية للسيارات ذات الدفع الرباعي، وسباق أس دبليو اس من سباقات السرعة للكارتنغ، وفعاليات للفروسية أبرزها سباقات قفز الحواجز والتقاط الأوتاد، وعروض الخيل الرجالية، وعروض الخيل النسائية، وغيرها من الفعاليات الرياضية.

ويمتلك المهرجان سجلاً حافلاً في النشاطات والفعاليات، فعلى مدى 21 عاماً أصبح قاعدة أساسية لأكبر الفعاليات، ومنصة أدبية وفكرية وثقافية وتراثية، وإحدى أهم المحطات الرياضية والفنية، والفعاليات التخصصية المتنوعة، وشريكاً في المساهمة بإثراء السياحة العمانية.


(قنا)
دلالات
المساهمون