مهرجان "مالمو" السينمائي... لا للعنصرية

07 أكتوبر 2015
المكرمون عن الصفحة الخاصة لموقع المهرجان
+ الخط -
تميز حفل اختتام مهرجان مالمو للسينما العربية بدورته الخامسة، وحمل عنوان "لا للعنصرية" بفتح أبوابه لعموم الجمهور من عشاق السينما العربية، إذ لم يقتصر على الضيوف من نجوم وصناع السينما، وقد أتيحت هذه الفرصة في حفل الاختتام بمجمع مالمو لايف السياحي الثقافي الذي افتتح هذا العام. فقدمت مدينة مالمو السويدية هدية لعشاق السينما العربية بتنظيم حفل الاختتام وتوزيع الجوائز؛ إذ امتلئت قاعة الكونسرهوست بالحضور الذي وصل إلى 1600 ضيف.

بدأ حفل اختتام الدورة الخامسة لمهرجان مالمو للسينما العربية 2015 بعرض جماهيري حاشد للفيلم الأخير للراحل النجم نور الشريف " بتوقيت القاهرة"، وهو من اخراج أمير رمسيس وبطولة كل من النجوم: نور الشريف، النجمة ميرفت أمين، وبعد العرض جرى تكريم النجم العربي نور الشريف، وكان من المقرر حضور زوجته الممثلة بوسي، إلا أن ظروفا قاهرة حالت دون ذلك، فأرسلت للمهرجان تسجيلا مصورا تحدثت فيه عن زوجها الفنان والإنسان، وحيّت مهرجان مالمو وجمهوره وضيوفه ورئيسه المخرج محمد قبلاوي.

وكرم المهرجان أربعة نجوم عرب رحلوا وأثروا مسيرة السينما العربية، وذلك من خلال عرض فيلم يتناول حياة وعمل النجم العربي العالمي عمر الشريف، سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، النجمة والمطربة اللبنانية صباح، وسندريلا السينما العربية سعاد حسني.

لبنان لم يغب عن الجوائز فقد منح مخرج فيلم غدي جائزة أفضل مخرج اللبناني أمين درة إنتاج لبنان وقطر، سيناريو وبطولة جورج خباز.

اقرأ أيضاً: مهرجان وهران: تكريم فاتن حمامة وغياب نور الشريف
 

المساهمون