منطق الحكم كيبرز: طرد وهمي لإبراهيموفيتش..إنذار لـ"العنيف" كوستا

12 مارس 2015
+ الخط -
خطف الحكم الهولندي بيورن كيبرز الأنظار من جميع نجوم فريقي تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، خلال قمة إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي جمعتهما بملعب "ستامفورد بريدج" في لندن بسبب قراراته المثيرة للجدل، والتي انحازت بشكل واضح لصاحب الضيافة.

ولعل أبرز أخطاء الحكم كيبرز، والتي تسببت في توتر المباراة، هو منح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، هداف "بي إس جي"، بطاقة حمراء بشكل مباشر بعد نصف ساعة فقط من البداية بسبب تدخل مع البرازيلي أوسكار.

وبدا في الإعادة التلفزيونية عدم استحقاق إبراهيموفيتش للطرد، بل كان يكفيه الحصول على بطاقة صفراء كحد أقصى، كما تمادى أوسكار في التمثيل وادعاء الإصابة، فضلا عن الضغط الذي مارسه لاعبو "البلوز" لإلزام الحكم بإشهار البطاقة الملونة بالأحمر.

ووضع كيبرز نفسه في دائرة الشبهات مجددا في الشوط الثاني، وبالتحديد قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس عشرة دقيقة، حين اعتدى الإسباني دييجو كوستا مهاجم الفريق اللندني على البرازيلي تياجو سيلفا، قائد ومدافع الضيف الباريسي، بقوة، وبطريقة أعنف من تدخل إبرا على أوسكار، لكنه اكتفى بمنحه بطاقة صفراء.


ورغم الهفوات التحكيمية القاتلة، واللعب بنقص عددي لأكثر من ساعة ونصف، إلا أن باريس سان جيرمان تأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بطريقة ملحمية، بعد أن فرض التعادل على كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو 2-2، بعدما انتهى لقاء الذهاب 1-1 في عاصمة النور.
المساهمون