ملاكم جزائري يهدي لقب بطولة عالمية إلى فلسطين

14 سبتمبر 2014
الملاكم يتوشح علميّ فلسطين والجزائر (twitter)
+ الخط -

أهدى الملاكم الجزائري دحو جمال لقب البطولة العالمية (يو بي أو) التي توج بها يوم الجمعة إلى الشعب الفلسطيني الذي يعاني من جرائم الاحتلال الإسرائيلي، حيث ارتدى الملاكم خلال تتويجه باللقب العلميْن الفلسطيني والجزائري خلال احتفاله باللقب.

ونجح الملاكم الجزائري في حسم لقب البطولة التي جرت في تنزانيا، بعد فوزه على ملاكم تنزاني بالضربة القاضية من الجولة الأولى ليتوّج باللقب ويهديه لفلسطين، بعدما وعد في وقت سابق بإهداء اللقب إلى الفلسطينيين تعبيراً للتضامن مع الشعب الذي يعاني من الاحتلال ومن الجرائم المتكررة بحق المواطنين هناك.

وارتدى جمال العلم الفلسطيني إلى جانب علم بلاده الجزائر، مثلما توشح مدربه أيضا بعلم فلسطين في الوقت الذي حقق فيه الملاكم الجزائري ارقاماً قياسية فريدة، حيث خاض دحو 12 مباراة وحقق الفوز في جميع المباريات، نجح في إنهائها جميعها أيضا بالضربة القاضية باستثناء مباراة واحدة فقط، وهو رقم قياسي يحسب لهذا الملاكم.

وبفوزه باللقب الأخير يكون الملاكم الجزائري البالغ من العمر (21) عاماً قد أضاف لقباً جديداً للجزائر، بعدما توّج أيضا بلقب بطل العالم لمجلس الملاكمة المحترفة بعد فوزه على ملاكم غاني بالضربة القاضية في الجولة الثالثة في عقر داره في العاصمة الغانية أكرا لينتزع بجدارة واستحقاق اللقب العالمي للمنظمة.