مقتل 4 طيارين جراء سقوط طائرتَين حربيتين وسط تركيا

25 فبراير 2015
الطائرتان من طراز RF-4 (فرانس برس)
+ الخط -
 

سقطت طائرتان حربيتان، يوم الثلاثاء، أثناء قيامهما بطلعة استطلاعية وسط تركيا، ما أسفر عن مقتل طاقمهما المكون من أربعة طيارين، بحسب وزير الداخلية التركي أفكان ألا.

وتمكنت فرق الإنقاذ التركية، في وقت لاحق من الوصول إلى حطام الطائرتين اللتين وقعتا على مقربة من بلدة "أقجه داغ" التابعة لولاية ملاطية.

وكانت الطائرتان، قد أقلعتا من قيادة القاعدة الجوية السابعة بملاطية، بهدف القيام بطلعة استطلاعية تدريبية.

وأكد وزير الداخلية التركي، مقتل طاقمَي الطائرتين جراء الحادث، موضحاً أن "الاتصال قد انقطع بطائرتين حربيتين في ولاية ملاطية، والمعلومات التي وصلت تفيد باستشهاد الطيارين الأربعة الذين كانوا على متن الطائرتين"، ونفى أن يكون الحادث نتيجة أي عمل اعتراضي.

وبدأت فرق الإنقاذ عملها في البحث عن الطائرتين، عقب انقطاع الاتصال بهما مباشرة، حيث هرعت الوحدات المختلفة إلى المنطقة التي انقطع فيها الاتصال بالطائرتين، فضلاً عن إرسال سيارات إسعاف، وأخرى للإطفاء مدعومة بفرق من قوات الدرك، وأخرى من إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، التابعة لرئاسة الوزراء التركية.

وفي سياق متصل، أصدرت هيئة الأركان العامة التركية، بياناً حول الحادث، ذكرت فيه أن الطائرتين من طراز RF-4، وأنهما أقلعتا في تمام الساعة الـ 18:07 مساء اليوم (الثلاثاء) بالتوقيت المحلي التركي، من القاعدة الجوية المذكورة للقيام بطلعة استطلاعية تدريبية، مشيرة إلى انقطاع الاتصال بالطائرتين في تمام الساعة الـ 19:05.

وأوضح البيان أن عمليات البحث عن الطائرتين، بدأت مباشرة بعد انقطاع الاتصال بهما، مشيراً إلى العثور على حطام الطائرتين في تمام الساعة الـ45-20 مساء اليوم، وأكد مقتل الطيارين الأربعة.