مقتل ثلاثة ضباط بحرينيين بقوات التحالف في اليمن

29 ديسمبر 2015
الكويت تعتزم إرسال قوات إلى الحدود السعودية اليمنية (Getty)
+ الخط -
أعلنت البحرين، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة ضباط من عسكرييها كانوا يشاركون ضمن قوات "التحالف العربي" بقيادة السعودية في اليمن، فيما تحدثت أنباء عن أن الكويت قررت إرسال قوات إلى حدود السعودية مع اليمن. 

وأكدت "القيادة العامة لقوة دفاع البحرين"، مقتل "3 عسكريين من قوة دفاع البحرين من المشاركين في الواجب الوطني المقدس ضمن صفوف قوات التحالف العربي بقيادة السعودية"، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء في البحرين.

ووفقاً لبيان القيادة، فإن الضباط هم "النقيب أحمد محمد أمين، والنقيب مبارك سعد الرميحي، والرقيب الأول حسن علي إسكندر ماجد"، وقد قتلوا "خلال حادث بالحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية".

وسبق أن أعلنت البحرين في فترات سابقة مقتل ضباط وأفراد من عسكرييها المشاركين مع قوات التحالف، بينهم خمسة قتلوا بالتزامن مع هجوم صاروخي للحوثيين والموالين للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، استهدف تجمعاً لقوات التحالف في مأرب سبتمبر/أيلول الماضي.
في الأثناء، أفادت مصادر غير رسمية أن الكويت قررت المشاركة بكتيبة من قوات المدفعية إلى جانب القوات السعودية على الحدود مع اليمن.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصدر وصفته بـ"المطلع" أن "مجلس الوزراء بارك في اجتماعه، الإثنين، المشاركة في الدفاع عن أراضي المملكة، باعتبار أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن كل دولة عضو في مجلس التعاون".

ويأتي الحديث عن إرسال قوات كويتية إلى حدود السعودية مع اليمن، بعد يوم من تداول أنباء عن أن الكويت، وأثناء لقاء وزير خارجيتها، صباح خالد الحمد الصباح، مع نظيره اليمني، عبدالملك المخلافي، وافقت مبدئياً على استضافة جولة محادثات السلام اليمنية المقرر أن تعقد في يناير/كانون الثاني المقبل برعاية الأمم المتحدة.

ولم تؤكد الكويت رسمياً حتى اللحظة، خبر قرار المشاركة بقوات مع التحالف، وكذلك في ما يخص استضافة جولة المحادثات المقبلة.

اقرأ أيضاً اليمن: معارك ضارية بين المقاومة والحوثيين شرق صنعاء

المساهمون