مفاجأة .. شتيغن الحارس يتفوق على هازارد هجومياً بالليغا


08 ديسمبر 2019
بات شتيغن ينافس هازارد بالأرقام القياسية في الليغا (Getty)
+ الخط -
نجح برشلونة بتحقيق انتصار كبير على ضيفه ريال مايوركا بخمسة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "كامب نو"، ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليستعيد صدارة "الليغا" من غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق الأهداف.

وتناوب على تسجيل أهداف برشلونة الخمسة كل من ليونيل ميسي، بـ"هاتريك" وهدف لأنطوان غريزمان وآخر للويس سواريز، غير أن الهدف الأول للنادي الكتالوني كان غير متوقع، بعدما كان الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن هو المساهم بتمريرة حاسمة للمهاجم الفرنسي.

وذكرت صحيفة "موندوديبورتيفو" الكتالونية، بأن تير شتيغن رأى أن غريزمان موجود في وسط الملعب فقرر تسديد ركلة المرمى نحوه، لتخادع مدافعي ريال مايوركا اللذين فشلا في إيقاف الكرة، ليجد بذلك النجم الفرنسي نفسه وجهاً لوجه مع حارس المرمى قبل أن يضعها في الشباك معلناً عن الهدف الأول.


وأضافت الصحيفة بأن التمريرة الحاسمة من تير شتيغن ليست الأولى لـ"جدار برلين" في هذا الموسم في الدوري الإسباني، حيث سبق له أن قدم "أسيست" للمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز خلال مباراة الفريق ضد نادي خيتافي في الأسبوع السابع من المسابقة.

ويمتلك الحارس الألماني البالغ من العمر 27 عاماً في رصيده تمريرتين حاسمتين، أكثر من نجم ريال مدريد والمنتخب البلجيكي إيدين هازارد، الذي صنع هدفاً واحداً فقط لحد الآن في موسمه الأول ببطولة الدوري، منذ انتقاله إلى الفريق "الملكي" خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من تشلسي الإنكليزي.

المساهمون