مغردون سعوديون: #رحيل_تركي_ال_شيخ_مطلب

22 فبراير 2018
تركي آل شيخ (تويتر)
+ الخط -
أطلق مغرّدون سعوديون وسم "#رحيل_تركي_ال_شيخ_مطلب"، طالبوا عبره بإعفاء رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس الهيئة العامة للرياض، والمستشار في الديوان الملكي السعودي، تركي آل شيخ، من منصبه. ووصل الوسم إلى لائحة الأكثر تداولاً في البلاد، اليوم الخميس.

ورأى المغردون أنّ آل شيخ أضرّ بالرياضة السعودية عبر تدخله في شؤون الأندية وتخبّطه في سياسة الاحتراف للاعبين، وغياب النجوم في أندية كـ"الهلال" و"الاتحاد" والنصر" في وقتٍ حاسم. بالإضافة إلى الأزمة مع أطراف في الاتحاد الآسيوي. وتحدثوا عن ميزانية الهيئة العامة للرياضة.

كما أشاروا إلى تعامل آل شيخ الفظّ مع الإعلاميين الرياضيين وإساءاته لهم.

وكتب سيف "#رحيل_تركي_ال_شيخ_مطلب من أساسيات الفيفا التي تجاوزها أن يكون اتحاد القدم في أي دولة مستقل لا يخضع لأي وصاية أو سيطرة من أي هيئة أو حكومة. الأخ صار هو رئيس اتحاد القدم ورئيس الأندية ومؤخراً صار هو مدرب المنتخب ومدرب للأندية".

أما محمد اليحيا فكتب "#رحيل_تركي_ال_شيخ_مطلب ربما كان سينجح لولا تضخم (الأنا) عنده ومحاولته فرض السيطرة على الجميع وتهميش قامات رياضية وإعلامية وترهيب وترغيب الإعلاميين وخلط السياسة بالرياضة، كلها جاءت بنتائج عكسية على الرياضة والرياضيين!".

وغردت غادة "#رحيل_تركي_ال_شيخ_مطلب 31 منتخب تأهل للمونديال غير منتخبنا السعودي ولا لعبوا الدوري بدون دوليين ولا ألغوا بطولات ولا غيروا قوانين ولا تدخلوا في شؤون الأندية ولا ذهبوا بلاعبين للاحتراف لأجل المنتخب.. وآخر هالقصة بيكون ترتيب المنتخب في المونديال (الرقم) اللي بديت فيه التغريدة". ودوّن آخر قائلاً "#رحيل_تركي_ال_شيخ_مطلب دمرت الرياضة، ذليت جميع اللاعبين، ذليت الإعلام بسلطتك".

ورد آل شيخ عبر تغريدات على حسابه الشخصي، قائلاً "أعطوني فرصة".











(العربي الجديد)

المساهمون