مصور مُحترف وجندي "يوهان كرويف"...من هو إرنستو فالفيردي؟

30 مايو 2017
فالفيردي مدرباً جديداً لبرشلونة (Getty)
+ الخط -

"هو لاعب ذكي جداً وكان يُظهر دائماً اهتمامه بكرة القدم ولا يتوقف عن التعلم، سيكون واحد من أفضل المدربين في إسبانيا في المستقبل"، بهذه الكلمات يتحدث الراحل يوهان كرويف عن مدرب برشلونة الجديد إرنستو فالفيردي.

من هو إرنستو فالفيردي؟
هو لاعب سابق في فريق برشلونة خلال الفترة الذهبية التي كان فيها يوهان كرويف مدرباً للفريق، وهو واحد من أكثر المدربين خبرةً في الدوري الإسباني حالياً، خصوصاً أنه خاض مع الأندية التي دربها عشرة مواسم في "الليغا"، حيثُ قاد أكثر من 300 مباراة.

درب فالفيردي أندية مثل فالنسيا، إسبانيول، فياريال وأتلتيك بلباو، حقق مع بلباو لقب "السوبر" الإسباني وتأهل لأول مرة إلى دوري أبطال أوروبا. في وقت حل مع فريق إسبانيول وصيفاً في بطولة الدوري الأوروبي موسم 2006-2007، وحقق نجاحات كبيرة مع أولمبياكوس اليوناني (حقق لقب الدوري في ثلاث مرات والكأس اليونانية مرتين).

الخيار الأفضل لبرشلونة
يتبع برشلونة في السنوات الأخيرة سياسة الاعتماد على أبناء النادي لاختيار المدرب، فبعد بيب غوارديولا ولويس إنريكي، وقع الاختيار على فالفيردي الذي مثّل النادي "الكتالوني" بين عامي 1988 و1990. وعندما أصبح مدرباً لأتلتيك بلباو، قدّم كرة قدم جميلة، وجسّد كل ما تعلمه في فترة المدرب الراحل يوهان كرويف مدرب برشلونة آنذاك.

وبسبب مشاركته مع النادي "الكتالوني" يعرف فالفيردي برشلونة جيداً، وقد يكون المدرب القادر على تغيير أداء النادي الكتالوني في موسم 2017-2018 واستعادة الأمجاد الكروية التي فقدها في الموسم الحالي بعد أن حصد لقبا وحيدا هو كأس ملك إسبانيا.

مصور مُحترف
يتميز المدرب إرنستو فالفيردي إلى جانب عشقه كرة القدم، بأنه مصور مُحترف وهو ظهر في معرض صور رائعة التقطها بنفسه، ونشر فالفيردي في معرضه حوالي 66 صورة بالأسود والأبيض كان التقطها بين أعوام 2004 و2012، والتي تُظهر حبه للحياة داخل وخارج الملعب.  

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن فالفيردي تعلم التصوير عندما كان يلعب مع برشلونة، وفي عام 2012 أطلق أول كتاب كبير يتضمن كل أعماله الفنية، وسمى الألبوم آنذاك باسم "وقت مستقطع"، يُذكر أن فالفيردي عشق التصوير منذ أن كان مراهقاً.

(العربي الجديد)

المساهمون