مصر: معارضو الانقلاب يعدون بتكتيكات جديدة في تظاهرات الجمعة

20 مارس 2014
+ الخط -

تنطلق غدا (الجمعة)، الموجة الأقوى لتظاهرات وفعاليات الموجة الثورية الجديدة، التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر، والتي ستستمر حتى الأول من إبريل المقبل.

وقالت مصادر بالتحالف إن اجتماعا للمسؤولين عن تنظيم الفعاليات بالمحافظات المختلفة انتهى إلى الاتفاق على إشعال المناطق الحيوية، التي رفضت الإفصاح عنها، مؤكدا أن فاعليات الغد ستكون أقوى كثيرا من تظاهرات اليوم والأمس.

وكان التحالف أكد في بيان صادر عنه اليوم أن "مليونية الجمعة ستكون غير مسبوقة"، ووجه حديثه للمتظاهرين قائلا "شيعوا الجنائز وأجعلوها مشهودة، وأكملوا طريق الشهداء، فالحراك الثوري يتواصل بقوة بممارسات الانقلابيين الحمقاء التي تزيد النار اشتعالا".

فيما قال أعضاء بمجوعات شبابية "رافضة للانقلاب" إنهم سيستخدمون تكتيكات مختلفة للتظاهر الجمعة، كاستغلال انقطاع التيار الكهربائي في حركة المسيرات تجنبا للملاحقات الامنية، وتقسيم المتظاهرين الي مجموعات عدة لخداع قوات الامن .

وحذَّرت صفحات الكترونية طلابية موالية لجماعة الاخوان المسلمين السلطات الحالية من استمرار ملاحقة عناصر الاخوان بالجامعات؛ حيث أصدرت الحركات الطلابية المناهضة للسطلة الحالية بيان موحد شديد اللهجة وصفوا فيه أنفسهم بـ"فتيل قنبلة" توشك علي الانفجار .

من جانبه، قال رئيس حزب الفضيلة وعضو التحالف محمود فتحي: "نحن مستمرون حتى 1 إبريل المقبل في تظاهراتنا واحتجاجاتنا، وسننهك قوات الامن بثلاث موجات متتابعة من الاحتجاجات على فترات مختلفة والتي بدأت في 19 مارس".

وأضاف فتحي عبر حسابه الشخصي علي "فيس بوك": "هذه أول مرة يخرج هذا الحشد الثوري في يوم غير أيام الجمعة، وأتمنى أن تكون الايام القادمة أكثر تصعيدا وأقل خسائر، ونواصل موجاتنا التصعيدية".

دلالات