مصر: مدرعات الجيش والشرطة على أبواب جامعة الإسكندرية

30 نوفمبر 2014
عمليات تفتيش دقيقة لطلاب جامعة الإسكندرية (العربي الجديد- أرشيفية)
+ الخط -

كثفت قوات الأمن المصرية، من تواجدها وإجراءاتها أمام كليات جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، واصطفت المدرعات وسيارات الجيش والشرطة على بعد أمتار قليلة من أبواب الكليات، وذلك بعدما انتشرت دعوات الطلاب بالتظاهر بالساحات تنديداً بالحكم الصادر، ببراءة الرئيس المخلوع، محمد حسني مبارك، وقيادات الداخلية من تهم قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير.

وشدد الأمن الإداري، عملية تفتيش الطلاب ومتعلقاتهم، ما تسبب في حالة من الزحام أمام البوابات وحول الحرم، وحدوث بعض المشادات الكلامية بين الطرفين.

ودعا طلاب جامعة الإسكندرية، كافة زملائهم للنزول إلى الكليات والتظاهر للتنديد بهذا الحكم، حيث حدد التظاهر داخل المجمع النظري الذي يضم 5 كليات، وكلية الهندسة، مؤكدين أن الثورة قادمة من جديد.

من ناحية أخرى، أزال أفراد الأمن الإداري في كلية الدراسات الإسلامية التابعة لجامعة الأزهر بالإسكندرية، اليوم الأحد، العبارات التي دونتها طالبات في الكلية، والتي تدين حكم البراءة الصادر ضد الرئيس المخلوع مبارك، وقيادات الداخلية، والمناهضة للنظام الحالي ووزارة الداخلية.

وكانت طالبات في كلية الدراسات الإسلامية، قد دوْنّ عبارات على جدران الكلية مناهضة لوزارة الداخلية، تندد بحكم البراءة ضد "مبارك"، صباح اليوم، وذلك كأولى فعاليات الاحتجاج التي تدعو إليها في ساحات الكلية للتعبير عن غضبهن من هذا الحكم.

المساهمون