مصر: طالب في الثانوية العامة يحاول الانتحار لصعوبة الامتحان

27 يونيو 2015
الطلاب يؤدّون امتحاناتهم وسط إجراءات أمنية مشددة (أرشيف)
+ الخط -
حاول أحد طلاب الثانوية العامة في محافظة الإسكندرية، شمال مصر اليوم السبت، الانتحار أثناء أداء امتحان "الديناميكا" شعبة الرياضيات، لصعوبة أسئلة الامتحان، وقام بالقفز من شباك لجنة الامتحان في المدرسة، مما نتج عنه إصابته بجروح وإصابات خطيرة.

وقال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالمدينة، إن سيارة الإسعاف نقلت الطالب في مدرسة علي بن أبي طالب في منطقة سيدي بشر، شرق المدينة، بعد إصابته، إلى مستشفى الرئيسي الجامعي "الأميري" لتلقي العلاج، وذلك بعد إصابته بنزيف داخلي بالبطن والجمجمة وكسر بالكوع الأيسر.

قال جمعة ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، إن الطالب مريض، ويؤدي الامتحان داخل لجنة خاصة بسبب ظروف مرضه، وطلب من المراقب الذهاب إلى دورة المياه، وأثناء ذهابه قفز من شرفة الدور إلى فناء المدرسة، وتم طلب الإسعاف فوراً ونقله إلى المستشفى وتحرير محضر لإثبات الواقعة.

وفى سياق متصل تجمهر عدد من المواطنين أمام مدرسة السلام الإعدادية بمنطقة غرب التعليمية، احتجاجا على منع طالب من أداء الامتحان، وتم استدعاء قوات من الشرطة لإبعادهم من أمام اللجنة.

وقال الدكتور سمير النيلي المدير العام لإدارة غرب التعليمية إنه تم منع الطالب من دخول إلى امتحان مادة "الديناميكا" اليوم السبت. لأن الطالب وصل إلى المدرسة متأخرا عن موعد بدء اللجنة بنحو نصف ساعة، وتم التعامل مع الموقف بالقانون، حيث تم منعه من الدخول وبالتالي يعتبر راسباً فى المادة.

اقرأ أيضاً مصر: تسريب امتحانات الثانوية مستمر.. اليوم "أدب" أزهري

وأشار إلى أن عدد من أقارب وزملاء الطالب تجمعوا أمام المدرسة للمطالبة بالسماح للطالب بالدخول، قبل أن يتم استدعاء الشرطة لتأمين اللجنة وصرف الطالب إلى منزله.

يشار إلى أن طلاب الشهادة الثانوية العامة "شعبة الرياضيات" نظام حديث يؤدّون امتحانات الرياضية التطبيقية "الديناميكا" وسط إجراءت أمنية مشددة.

اقرأ أيضاً: مصر.. امتحانات "الثانوية" تحت الحراسة
المساهمون