مصر: سؤال للطلاب عن "أول إرهابي على الأرض"

17 مايو 2016
أسئلة الامتحان النهائي للتربية الدينية (العربي الجديد)
+ الخط -


فوجئ أهالي الطلاب بعد امتحان مادة التربية الدينية، ضمن الامتحانات النهائية لمرحلة التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية، شرق دلتا النيل، بوجود سؤال عن هوية "أول إرهابي على الأرض"، ما أثار استنكارهم ومطالبتهم بوجود رقابة من وزارة التربية والتعليم المصرية على طبيعة الأسئلة الموجهة للطلاب في مختلف محافظات مصر.

هذا السؤال الذي أجاب عنه الطلاب بأن أول إرهابي هو "قابيل" لقتله أخاه "هابيل"، علقت عليه واحدة من أولياء أمور الطلاب، قائلة: "لما ييجي امتحان التربية ويكون السؤال عن أول إرهابي على الأرض، ده نسميه إيه؟".

وأضافت على الصفحة الرسمية لجمعية أولياء أمور مدارس مصر: "هو مفيش مراجعة ولا رقابة على إللي بيحطوا الامتحانات دي ولا إيه، ولا الوزارة والمديريات مستنيين كل شويه الناس هي اللي تكتشف أخطاء الامتحانات دي علشان يعملوا اجتماعات ويحولوا المسؤولين للتحقيق، ولو محدش اكتشف أهو امتحان وعدّى ومحدش يسأل".

وتأتي تلك الواقعة بعد أن تضمّن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، للطلاب المقيدين بالصف الثالث الإعدادي بإدارة البساتين بالقاهرة، سؤالاً يشير إلى أن مصر دولة تشتهر بأنها "دولة بها جاموس".

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، قد أحال المسؤول عن وضع امتحان "البساتين" إلى التحقيق بعد ورود شكاوى من أولياء الأمور بسبب ذلك السؤال، الذي اعتبروه يتضمّن " تلميحات سياسية".

 
دلالات
المساهمون