مصر: اعتصام عمال شركة تركية لعدم دفع الرواتب

25 يونيو 2014
إضراب عمالي في مصر(هونغ وه/getty)
+ الخط -

اعتصم أكثر من 150 عامل وعاملة من عمال شركة "ميجا تكستايل"، اليوم الأربعاء، أمام وزارة القوى العاملة، للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ ما يقرب من العام، والمطالبة كذلك بصرف مستحقات العاملين من صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة.

وقال كمال عباس، رئيس دار الخدمات النقابية والعمالية (مؤسسة غير حكومية للدفاع عن حقوق العمال)، لـ"العربي الجديد"، إن "ظاهرة إغلاق الشركات من قِبل المستثمرين، وخاصةً الأتراك، ارتفعت وتيرتها في الآونة الأخيرة، اذ يستخدم بعض المستثمرين هذه الوسيلة كأحد الملفات السياسية فى الصراع الدائر على الساحة المصرية".

وأضاف عباس أن عمال شركة "(ميجا تكستايل) تعرضوا لاعتداء من ضباط مباحث قسم شرطة شبين الكوم، أثناء فض اعتصام سابق لهم أمام ديوان المحافظة"، وأصيب العشرات منهم، فيما اعتقل سبعة آخرون.

توقف دفع الرواتب

وكان صاحب الشركة، الواقع مقرها بمدينة السادات، وهو أحد المستثمرين الأتراك، قد أوقف، منذ ما يقرب من العام، نشاط الشركة ولم يدفع مستحقات العاملين عن فترة عملهم التي تراوح ما بين 5 إلى 10 سنوات، فيما نظّم عمال الشركة، البالغ عددهم أكثر من 500 عامل وعاملة على مدار الأشهر الماضية، العديد من الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية للمطالبة بحقوقهم.

وعقدت وزارة القوى العاملة عدة جلسات للمفاوضة مع المستثمر التركي واستدعاء إدارة الشركة أكثر من مرة إلى جلسات التفاوض، إلا أنهم كانوا دائماً يصرون على الرفض.

دلالات
المساهمون