مصر: إخلاء سبيل عمال الاستثمار بعد فض اعتصامهم واتهامهم بالتجمهر

17 ديسمبر 2019
عمال في بورسعيد (Getty)
+ الخط -



قال محامي المفوضية للحقوق والحريات، منظمة مجتمع مدني مصرية، الثلاثاء، إن النيابة العامة أخلت سبيل عمال استثمار بورسعيد وعددهم 10 بينهم امرأة، وذلك على ذمة القضية رقم 3044 لسنة 2019 إداري شرق بورسعيد.

وأضاف محامي المفوضية، أن العمال وُجّهت إليهم اتهامات بالتجمع دون تصريح، وذلك اعتراضاً على قرار المحافظ بغلق باب الدخول المطل على الشارع الرئيسي.

والعمال العشرة هم: "محمد السيد محمد سالم، احمد محمد سعد عبده، إبراهيم رافت ابراهيم، كريم حسني عبد الحميد، كريم محمد محمد السيد، أحمد العربي إبراهيم، محمود جمال عبد الناصر أحمد، أحمد محمد عصام، أيمن محمد حسن أبو بكر، منة الله عصام".

ويذكر أن المئات من العمال اعتصموا، أمس الاثنين، اعتراضاً على قرار تغيير مكان دخولهم من البوابة الرئيسية إلى بوابات فرعية أخرى بعيدة عن الشارع الرئيسي.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عدد من عمال مصانع الاستثمار -بحسب تصريحات أهالي العمال- على خلفية اعتصامهم، وتم اصطحابهم لمعسكر الأمن المركزي هناك، فيما نفى الأمن وجود أي من العمال المقبوض عليهم.

وبحسب شهود العيان، فإن قوات الأمن اعتدت بالضرب على العاملين والعاملات، ما أدى إلى حدوث إصابات، وكان ذلك واضحا من ثيابهم الممزقة من آثار الضرب.

 

المساهمون