مصريون وسوريون يتظاهرون ضد قمع أنظمتهم بجوار "ماراثون فيينا"

12 ابريل 2015
الجالية المصرية: هدفنا توصيل رسالة ضد الانقلاب (الأناضول)
+ الخط -
أعلن المجلس التنسيقي للجالية المصرية بالنمسا عن تنظيم تظاهرة منددة بأحكام الإعدام الصادرة بحق المعارضين في مصر، خلال "ماراثون فيينا" الذي انطلق اليوم الأحد، لعرض الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب المصري على أيدي السلطات الحاكمة حالياً.

وقالت الجالية في بيان لها "إن اختيارنا التظاهر اليوم في فيينا، وبجوار الطريق الذي يمر به المتسابقون في ماراثون فيينا لتوصيل رسالتنا ضد الانقلاب وجرائمه، وتعدّيه على الحريات، وتجاهل حقوق الإنسان، ولفضح العسكر وجرائمهم ضد الإنسانية أمام شعوب العالم"، مرجعاً رهانه على التواصل مع الشعوب بعد "صمت الحكومات غير المبرر إزاء انتهاكات العسكر".

وبحسب الجالية المصرية، يبدأ التجمع لمدة ساعة أمام الأوبرا، ثم يتحرك المشاركون في التظاهرة إلى وسط فيينا، حيث يوجد آلاف السائحين الأجانب ومتابعو الماراثون من أبناء النمسا، وتختتم التظاهرة أمام أكبر كنائس النمسا.

ومن المقرر أن يلتقي المتظاهرون المصريون مع متظاهرين سوريين، للتنديد بالقمع في مصر وسورية.

يذكر أن سباق ماراثون فيينا السنوي الدولي الثاني والثلاثين انطلق اليوم الأحد من أمام مقر منظمة الأمم المتحدة، مروراً بنهر الدانوب باتجاه وسط فيينا، حيث يخترق مسار السباق الذي يبلغ طوله 42.195 كيلومتراً شوارع المدينة وصولاً إلى نقطة النهاية في حديقة القصر الجمهوري.

ويشارك في الماراثون 42742 مشاركاً من نحو 120 دولة على مستوى العالم بينهم شخصيات شهيرة في مجالات السياسة، والفن، والرياضة، وشخصيات عامة من داخل وخارج النمسا.

اقرأ أيضاً: أزمات مصر في هتافات تظاهرات المعارضة