مصابو فيروس كورونا يتجاوزون 35 ألفاً في إيران

28 مارس 2020
فحوص كورونا في شوارع إيران (فاطمة بهرامي/الأناضول)
+ الخط -
أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، السبت، تسجيل 139 حالة وفاة جديدة، و3076 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وأن إجمالي المتعافين منذ 19 فبراير/ شباط الماضي، بلغ 11679 شخصاً، وإجمالي المصابين 35408، وإجمالي الوفيات 2517 شخصاً.
وأكد جهانبور أن من بين المصابين 3206 أشخاص في مرحلة صعبة، عازياً زيادة عدد المصابين في إيران إلى تنفيذ مشروع التعبئة العامة لمكافحة كورونا، وتكثيف عملية البحث عن المصابين، وزيادة المختبرات لإجراء فحوص التشخيص، وعدم التزام شريحة من المواطنين توصيات وزارة الصحة.
وأضاف أن بلاده لم تدخل بعد مرحلة احتواء كورونا، وهي حالياً في مرحلة إدارة الأزمة، قائلاً إن تشديد مشروع "التباعد الاجتماعي" سيستمر حتى الثامن من إبريل/ نيسان المقبل.
من جهته، أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الجنرال حسين سلامي، أن قوات التعبئة (الباسيج) بدات إنتاج الكمامات الواقية، مشيراً إلى إنتاجها 3 ملايين كمامة يومياً.
وأعلنت منظمة "باسيج الأطباء" افتتاح مختبرات بيولوجية متنقلة في إيران لأول مرة، تُجري 400 فحص يومياً لتشخيص الإصابة بكورونا، وفقاً لما أوردته وكالة "إيسنا".
المساهمون