مشاهير ألغوا حفلاتهم لأسباب أمنية..فأغضبوا جماهيرهم!

04 ابريل 2016
تأثرت الحفلات بالأوضاع الأمنية في المنطقة(العربي الجديد)
+ الخط -


تزامنا مع حلول المناسبات، يقيم عدد كبير من النجوم العرب مجموعة من الحفلات الجماهيرية في عدد من البلدان العربية والأجنبية، إلا أن هناك الكثير من الحفلات تم إلغاؤها لأسباب خارجة عن إرادتهم، ومنها لأسباب أمنية. فتباينت الآراء والمواقف ما بين مؤيد ومعارض لإلغائها. هنا سنعرض لكم أبرز 9 نجوم ألغيت أو نقلت حفلاتهم لدواع أمنية:


نانسي عجرم
بسبب الأحداث الأمنية التي شهدتها الساحة اللبنانية عام 2014، أعلنت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم إلغاء حفلها الذي كان سيقام يوم 21 حزيران ضمن "مهرجان الموسيقى" في منطقة الأشرفية. وقالت عجرم: "أصدقائي الأعزاء، يؤسفني أن أعلمكم بإلغاء حفلة مهرجان الموسيقى في بيروت بسبب الأحداث الأمنية الأخيرة وحدادا على شهداء الأمن الداخلي".

وائل كفوري

ألغى الفنان وائل كفوري حفلته الغنائية في فندق الريجنسي بالاس في 9 آب/أغسطس 2014، وذلك بسبب الظروف الأمنية. الخبر أعلنه مدير أعماله إيدي غانم على موقع تويتر قائلا: "بسبب الظروف الأمنية وتضامنا مع الجيش اللبناني تم إلغاء حفل الفنان وائل كفوري والفنان فارس كرم في الريجنسي بالاس".



هيفا وهبي
بعد التحركات الشعبية والمظاهرات التي شهدتها مدينة بيروت العام الماضي بسبب أزمة النفايات، تم إلغاء حفل الفنانة هيفا وهبي الذي كان مقررا في شهر أيلول/سبتمبر 2015، أول أيام عيد الأضحى في فندق "فينيسيا". الأمر الذي جعل الساهرين يخشون حضور الحفل في هذه المنطقة، وأعاق استمرار الحجوزات.

نجوى كرم
قررت المغنية اللبنانية نجوى كرم إلغاء حفلها الذي كان من المقرر إقامته في الأردن العام الماضي، وغردت على "تويتر" قائلة: "يعلن مكتب شمس الغنية نجوى كرم عن إلغاء حفلة الأردن التي كان من المقرر إقامتها في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى وقت آخر لدواعٍ أمنية".

ميريام فارس
تم إلغاء حفل النجمة اللبنانية ميريام فارس الذي كان من المقرر إقامته في إبريل 2015، في صالة مكشوفة تستوعب 14 ألف شخص بمناسبة عيد تحرير سيناء في مصر. بحيث يتطلب هذا العدد الهائل من الجمهور تأمين الفرق الأمنية والحماية المدنية اللازمة لاستيعابه، الأمر الذي عجزت عنه الأجهزة المصرية، فألغي الحفل.



عاصي الحلاني
الفنان عاصي الحلاني ألغى حفله الخيري الذي كان من المقرر إقامته في شباط 2014 في مجمع "البيال" في بيروت، بصفته سفير النوايا الحسنة لمبادرة "عيش لبنان" التابعة للأمم المتحدة، بسبب الأوضاع الأمنية والتفجيرات الإرهابية التي ضربت لبنان في منطقتي الهرمل وبئر حسن، العام الماضي.


راغب علامة
نقل حفل الفنان اللبناني راغب علامة في كانون الأول/ديسمبر 2015، من جزيرة مالطا إلى تونس، بعد أن تم إلغاؤه لأسباب أمنية، وغرد علامة على تويتر قائلا: "مساء الخير أحبائي أعلن لكم بأنني سأحيي حفلة رأس السنة في مدينة سوسة في تونس وذلك بعد صعوبة إصدار تأشيرات دخول للجمهور إلى جزيرة مالطا…أؤيد هذا التغير فتونس هي الحب الكبير"، متابعا: "لقد أبلغَنا مدير الشركة المنظّمة للحفل بأنه حاول جاهداً إقناع سلطات جزيرة مالطا بإعطاء تأشيرات دخول للجمهور القادم، لكنهم رفضوا لأسباب أمنية".


تامر حسني
ألغي حفل النجم المصري تامر حسني في آب/أغسطس 2015، في فندق "غولف بورتو مارينا"، بعد أن عجزت الأجهزة الأمنية عن تأمين سلامة الساهرين. وقد أعلن منظم الحفل وليد منصور عن قرر الإلغاء عبر صفحته على "فيسبوك"، مؤكدا أن الحفل تم إلغاؤه بناء على تعليمات الأجهزة الأمنية لأنه يصعب تأمين حفلين الفاصل بينهما يوم واحد.


عمرو دياب
في أيلول/سبتمبر 2013، تلقى جمهور الفنان عمرو دياب صدمة كبيرة بعد تأجيل حفلته المقررة في الساحل الشمالي المصري، وقد كتب دياب على صفحته في فيسبوك: "إنه سيتم التأجيل لحين استقرار الأوضاع الأمنية"، وفي أحد التصريحات قال وليد منصور (منظم الحفل) إن الإلغاء تم بعد أن تحدث معه رجال الأمن بشكل مباشر، وأبلغوه بأنه لن تكون هناك أي حفلات في هذا التوقيت حتى تستقر الأوضاع الأمنية.

المساهمون