مشاهد صادمة... سماء كاليفورنيا "برتقالية وحمراء"

واشنطن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
11 سبتمبر 2020
+ الخط -

استيقظت منطقة الخليج في كاليفورنيا، الأربعاء والخميس، على مشهد صادم وُصف أنه من كوكب المريخ. إذ غطت سماء برتقالية وحمراء سان فرانسيسكو وأوكلاند وبيركلي، وتساقط الرماد، واستعرت حرائق الغابات على مسافة بعيدة.

وقال خبير الأرصاد الجوية في شبكة "سي أن أن" جودسون جونز: "عندما يصبح الدخان والرماد أكثر كثافة، بالقرب من حرائق الغابات، فإنه يمكن أن يقطعا ضوء الشمس تماماً".

وأشعل السكان الأنوار، ونظروا إلى السماء التي اصطبغت بلون الصدأ مما جعلها تبدو مثل الليل، بينما الرياح تحمل دخان حرائق الغابات من بعيد. 

وقال جونز: "الدخان والرماد يتصرفان كنسخة الطبيعة لفلتر (إنستغرام)... الجزيئات الموجودة في الهواء تكسر ضوء الشمس على غرار الطريقة التي تعمل بها جزيئات الهواء الصغيرة عندما تغرب الشمس أو تشرق".

ذات صلة

الصورة

مجتمع

ألغت جامعة جنوب كاليفورنيا خطابا كانت الطالبة المسلمة أسنا تبسُم ستلقيه في حفل التخرج خلال الشهر المقبل، وأرجعت السبب إلى مخاوف أمنية
الصورة
قاعة الأعراس في الحمدانية في نينوى في العراق 1 (فريد عبد الواحد/ أسوشييتد برس)

مجتمع

أعاد حريق قاعة الأعراس في محافظة نينوى العراقية الذي خلَّف مئات القتلى والمصابين، ليلة أمس الثلاثاء، مشهد الحرائق المتكرّرة التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة والتي خلّفت مئات القتلى والجرحى.
الصورة
استشهد عسكريون خلال مهمات إخماد حرائق الجزائر (العربي الجديد)

مجتمع

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أنّ 34 شخصاً لقيوا مصرعهم في حرائق ضخمة نشبت في غابات بمناطق متفرقة شرقي الجزائر، من بينهم 10 عسكريين، فيما أُجليت مئات العائلات من مجمعات سكنية وصلت إليها النيران.
الصورة
اندلع الحريق الضخم في حي ساروجة الأثري بدمشق القديمة (فيسبوك)

سياسة

اندلع حريق ضخم، فجر اليوم الأحد، في منزل عربي وامتد لعدد من المنازل والمحال المجاورة في شارع الثورة بحي ساروجة الأثري في العاصمة السورية دمشق، وسط شكوك في كونه مدبراً نظراً لتكرر الحرائق في هذه المنطقة التي ينشط وكلاء لإيران في شراء بيوتها ومحلاتها.
المساهمون