مزاد يعرض قائمة العشاء الأخير على تايتانك.. الليلة

07 نوفمبر 2015
المزاد يعرض أيضاً قطعاً من السفينة (getty)
+ الخط -



ستكون قائمة من العشاء الأخير الذي قدم لركاب الدرجة الأولى على متن سفينة الركاب الفاخرة تايتانك قبل غرقها في عام 1912 من بين عدد قليل من القطع الباقية التي كانت على متن رحلة السفينة المنكوبة التي ستعرض للبيع في مزاد اليوم السبت.

وستعرض تلك القائمة في مزاد للبيع يتضمن كذلك لوحتي أرقام السيارة التي كانت تقل الرئيس جون كينيدي، في وسط مدينة دالاس عندما اغتيل في 22 نوفمبر/تشرين الثاني 1963.

ووفقا لدار مزادات هيريتاج ومقرها دالاس، إن فتح المزاد على لوحتي أرقام السيارة هو 40 ألف دولار، بينما العطاءات المسبقة التي قدمت للقائمة بلغت 44 ألف دولار يوم أمس الجمعة. وتضمنت القائمة مجموعة مختارة من المحار وشرائح السمك والبط المشوي مع حلويات مثل حلوى والدورف.

وإلى جانب ذلك، هناك قطع أخرى كانت في تايتانك، تشمل برقية استغاثة اكتشفت مؤخراً أرسلتها شركة ويسترن يونيون إلى الشركة المالكة للسفينة في نيويورك، تبلغ المسؤولين فيها بأن تايتانك اصطدمت بجبل جليدي وأنها تواجه مأزقاً كما قالت دار المزادات. وتقول الرسالة إن السفينة "تغرق سريعا- سارعوا لمساعدتنا".

وغرقت سفينة الركاب الفخمة تايتانك في المحيط الأطلسي بعد أن اصطدمت بجبل جليدي في 15 أبريل/نيسان 1912 خلال رحلتها الأولى من ساوثامبتون في إنجلترا إلى نيويورك. ولاقى نحو 1500 حتفهم.


اقرأ أيضاً: كاهن "تايتانك".. فضّل الموت على النجاة

دلالات
المساهمون