مربع الذهب في كأس آسيا: معركة إيرانية يابانية

28 يناير 2019
من سيحسم معركة نصف النهائي الأولى؟ (Getty)
+ الخط -

تنطلق، اليوم الإثنين، منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2019، حيثُ يفتتح المنتخبان الإيراني والياباني مواجهة المربع الذهبي في مواجهة نارية ومنتظرة.

وقدمت إيران بطولة عالمية حتى الآن وأمست المرشحة الأولى للظفر باللقب، بينما تسعى اليابان المتواضعة للوصول إلى النهائي مرة جديدة.

وفرض المنتخب الإيراني نفسه مرشحاً فوق العادة لحصد لقب بطولة كأس آسيا 2019، وذلك بسبب الأداء الذي يُقدمه على أرض الملعب منذ بداية البطولة، ويكفي أن خط هجومه هو الأقوى برصيد 12 هدفاً في خمس مباريات، بينما لم تهتز شباكه في أي مواجهة حتى الآن.

ويعد المنتخب الإيراني الأفضل هجومياً ودفاعياً والأكثر تكاملاً في الخطوط الثلاثة. ويلعب المنتخب الإيراني كرة منضبطة، فهو يبني الهجمات بهدوء من لاعبيه على أعلى طراز. وبفضل هذا الأدء تعد إيران المرشحة الأولى للوصول إلى المباراة النهائية، لكن قبل ذلك هناك "الساموراي" القوي صاحب الخبرة الكبيرة.

في المقابل، لم يُقدم المنتخب الياباني ذاك الأداء القوي الذي يضعه في قمة المرشحين للتتويج باللقب الآسيوي، إذ وصل إلى المربع الذهبي بشق الأنفس وبصعوبة كبيرة وكان قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة على يد السعودية لولا الفرص السهلة المهدورة.

لكن يبقى المنتخب الياباني واحداً من أفضل المنتخبات الآسيوية التي تصل دائماً إلى مراحل بعيدة في البطولة وتُنافس على اللقب، ولن تكون رحلة إيران سهلة أمام منتخب "الساموراي" الذي يملك خبرة كبيرة في التعامل مع مباريات كبيرة كهذه.

وفي تفاصيل مواجهات المنتخبين تاريخياً، تواجهت إيران واليابان في 21 مباراة، تفوق المنتخب الإيراني في تسع مباريات مقابل ستة انتصارات لمنتخب "الساموراي"، في وقت ساد التعادل بينهما في ست مباريات تاريخياً. وستكون المواجهة التاسعة بينهما في بطولة كأس آسيا بعد ثماني مواجهات سابقة.

المساهمون