مدرب منتخب العراق السابق: بقاء كاتانيتش خيار مناسب لـ"أسود الرافدين"

28 اغسطس 2020
كاتانيتش استطاع تقديم كرة جيدة مع المنتخب العراقي (داميان زبيرت/ Getty)
+ الخط -

أكد مدرب منتخب العراق السابق لكرة القدم راضي شنيشل ضرورة استمرار المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش في منصبه كمدرب لـ"أسود الرافدين" خلال الفترة المقبلة.

وينتهي عقد المدرب كاتانيتش مع منتخب العراق نهاية الشهر الجاري، ولم يتم تجديد عقده لغاية هذه اللحظة، بعدما دعا الاتحاد العراقي لكرة القدم وكيل أعمال المدرب للحضور إلى أربيل لمناقشة تجديد العقد.

وقال شنيشل، في حديث لـ"العربي الجديد"، اليوم الجمعة، إنّ "بقاء المدرب كاتانيتش لعام إضافي مع المنتخب هو خيار مناسب، لا سيما أنّ المنتخب تنتظره ثلاث مباريات مهمة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين".

وأضاف شنيشل "أستغرب من الأصوات المطالبة بتغيير المدرب والاستعانة بمدرب محلي في هذا الوقت، والمدرب متصدر لمجموعته الثالثة في التصفيات الآسيوية وقدم نتائج جيدة خلال الفترة الماضية، وبدأ يفهم اللاعب العراقي جيداً، لذلك بقاؤه هو أمر إيجابي للمنتخب". 

 

 

وتابع "تغيير المدرب سيضرّ بمصلحة المنتخب. المنتخب العراقي كان سابقاً يدفع ثمن التغيير المستمر للمدربين، الآن يجب علينا الاستقرار والتركيز في التصفيات الحالية".

يُشار إلى أنّ المدرب راضي شنيشل قد أشرف على تدريب منتخب العراق في نهائيات آسيا 2015 وحقق المركز الرابع، قبل أن يعود لتدريب المنتخب في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، قبل أن تتم إقالته بعد أن فقد المنتخب الأمل في حجز بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى قبل ثلاث مباريات من انتهاء التصفيات.

المساهمون