مدرب فرنسي متّهم بالإساءة للجزائر

10 أكتوبر 2019
المدرب الفرنسي تصرف بطريقة غريبة (Getty)
+ الخط -

يواجه مدرب فرنسي يُشارك في بطولة الدوري الجزائري للمحترفين لكرة القدم عقوبات قاسية بسبب اتهامه بـ "الإساءة للجزائر"، خلال إحدى مباريات الدوري التي جرت مطلع الأسبوع الحالي.

واتخذت لجنة الانضباط في دوري المحترفين الجزائري قراراً بإيقاف المدير الفني لفريق مولودية الجزائر، الفرنسي بيرنارد كازوني إلى غاية سماع أقواله يوم 12 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، ووجهت له تهمة سوء السلوك إزاء حكم مباراة المولودية ومضيفه نجم مقرة التي جرت في ملعب 8 مايو بسطيف شرقي البلاد، لحساب الجولة السابعة من الدوري، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وكشفت صحيفة "الخبر" المحلية بموقعها الالكتروني عن السبب الحقيقي الذي دفع لجنة الانضباط لإيقاف المدافع السابق لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، واستدعائه للمثول أمامها، حيث قالت بأن محافظ المباراة مسعود كوسة قام بتدوين "تقرير أسود" في حق المدير الفني الفرنسي، تضمّن تلفظه بعبارات مسيئة للجزائر، وذلك قبل طرده بالبطاقة الحمراء قبل نهاية مباراة المولودية ومقرة.

وبحسب نفس المصدر فإن كازوني احتج بشكل مبالغ فيه على قرار حكم المباراة بتوقيف المباراة قصد السماح للاعبين لشرب المياه بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مسايرة للوائح الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مضيفة بأن محافظ المباراة مسعود كوسة اقترب من كازوني وطلب منه التحلي بالهدوء، لافتا انتباهه إلى أن الحكم لم يرتكب أي خطأ يستحق عليه الاحتجاج بتلك الطريقة.

وتابعت الصحيفة تقول بأن رد المدير الفني الفرنسي عليه كان صادماً، حيثُ قال: "طريقة التحكيم في المباراة تعكس صورة بلدكم هذا"، وهو الأمر الذي أثار استياء المحافظ الذي تحدث مع الحكم وطلب منه طرد المدرب من الملعب.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المدير الفرنسي للمولودية مهدد بعقوبة تصل إلى حد حرمانه من مزاولة نشاطه في 10 مباريات كاملة. تجدر الإشارة إلى أن فريق مولودية الجزائر يحتل صدارة الدوري الجزائري مناصفة مع فريق شباب بلوزداد برصيد 11 نقطة من أصل 5 مباريات لعبها الفريقان.

المساهمون