مدرب غينيا يكشف حقيقة لحاق نجمه بلقاء الجزائر

06 يوليو 2019
البلجيكي بول بوت مدرب غينيا (Getty)
+ الخط -

قدّم بول بوت مدرب منتخب غينيا تقريراً عن إصابة لاعب خط الوسط نابي كيتا، وإمكانية لحاقه بمباراة الجزائر يوم الأحد المقبل في الدور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بمصر، وذلك بعد مغادرته إلى ليفربول من أجل الخضوع للفحوص الطبية.

وأثار كيتا مخاوف مسؤولي نادي ليفربول، بسبب الإصابة التي تعرض لها مجدداً خلال مشاركته مع منتخب بلاده في "الكان"، حيث عاد إلى "الميرسيسايد" لتلقي العلاج وتقييم حجم هذه الإصابة، في الوقت الذي يأمل فيه بول بوت، عودة نجمه الأول قبل خوض اللقاء المقبل أمام "محاربي الصحراء".

وقال بول بوت في تصريح لشبكة "بي بي سي" البريطانية: "آمل أن يعود نابي كيتا وينضم للفريق، لقد كتب لي أنه يتعين عليه إجراء فحص آخر في ليفربول، ومن ثم سيتخذون قراراً، لذلك آمل أن يكون هذا القرار إيجابياً".

وأضاف: "لكن علينا أيضاً أن نعرف ما إذا كان اللاعب جيداً من الناحية الذهنية، لأنه إذا لم يكن في حالة جيدة فسيلعب وهو خائف من التعرض للإصابة، وهذا الأمر لا يجعل اللاعب يشعر بالراحة، لذلك سأرى رد ليفربول وكيتا نفسه".


وأشاد مدرب بوركينا فاسو السابق، بعزيمة اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً من أجل اللحاق بالنهائيات بقوله: "كان الجميع يتوقعون الكثير من نابي ولم يلتحق بنهائي دوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة، لكن كان لديه فرصة لعب كأس أفريقيا، شعرت بأنه يريد اللعب لأن لديه زملاء في ليفربول يشاركون، صلاح وماني، لذلك كان شيئاً مهماً له".

وتعرض نابي كيتا للإصابة أول مرة خلال مباراة فريقه ليفربول أمام برشلونة، في ملعب "الكامب نو" بذهاب الدور نصف نهائي في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يعود إلى المشاركة مع غينيا في مباراة نيجيريا التي لعب فيها لـ70 دقيقة، ليغادر بعدها أرضية الملعب.

المساهمون