مدرب الهلال السعودي وصيفاً لأنريكي بقائمة أفضل مدربي العالم

26 ابريل 2015
مدرب الهلال السعودي حل ثانياً خلف مدرب برشلونة(العربي الجديد)
+ الخط -

اختار موقع عالمي متخصص في شؤون المدربين حول العالم، اليوناني جورجيوس دونيس المدير الفني لنادي الهلال السعودي، كثاني أفضل مدرب كرة قدم في العالم، في القائمة التي تصدرها الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة الإسباني.

وجاء دونيس في المركز الثاني خلف أنريكي بفارق (9) نقاط فقط، إذ جمع (1671) نقطة، في حين احتل الإيطالي أنشيلوتي مدرب ريال مدريد المركز الثالث، واستحق المدرب اليوناني هذا المركز بعدما نجح في قيادة فريقه الهلال السعودي لتسجيل ستة انتصارات متتالية في شتى المسابقات المحلية والقارية خلال شهر أبريل/ نيسان الحالي.

وقاد دونيس فريقه الهلال للفوز على التعاون والفيصلي وهجر والاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين، قبل أن يقوده للأمر ذاته للفوز على فولاذ الإيراني ولوموكوتيف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويقدم الهلال السعودي مستويات رائعة مع مدربه اليوناني، الأمر الذي جعله محط أنظار الكثير من الأندية الخليجية التي باتت تطالب بالتعاقد معه، غير أن إدارة الهلال السعودي تسعى بقوة لتجديد تعاقده معه لموسمين آخرين، خصوصاً بعدما ظهرت اللمسات الفنية للمدرب اليوناني على مستوى ونتائج الهلال الذي عانى في الفترة السابقة من مرحلة صعبة.

وكان الهلال قد تعاقد مع دونيس لتدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، بعقد يمتد لستة أشهر فقط، وذلك خلفاً للمدرب الروماني المقال ريجيكامف، حيث سيحصل دونيس خلال هذه الفترة على مليون ونصف المليون يورو.

وفي حال تم التعاقد بصفة دائمة فإن دونيس سيصبح أغلى مدرب كرة قدم يوناني، كما أنه سيدخل قائمة أغلى مدربي العالم، وفقاً لوسائل الإعلام اليونانية التي كشفت النقاب عن أنه في حال تجديد التعاقد معه – وهو متوقع نظراً لما قدمه مع الهلال- فإنه سيحصل على ثلاثة ملايين يورو سنوياً.

يذكر أن دونيس سبق أن درب الكثير من الأندية اليونانية والقبرصية، كان آخرها فريق أبويل نيقوسيا القبرصي، إذ نجح في قيادته لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، كما درب أندية يونانية أخرى كاليسياكوس، ولاريسا، وايك اثينا وارتوميتوس وباوك.

المساهمون