مدرب الجزائر الأسبق يقدم طلباً غريباً لـ"فيفا"

13 فبراير 2019
وحيد خاليلوزيتش حزين بعد رحيل سالا (Getty)
+ الخط -
تسعى أندية كرة القدم في مختلف الدوريات على مستوى العالم لتدعيم صفوفها خلال فترتي التعاقد مع اللاعبين في الصيف وفي الشتاء، أملاً في حصد الألقاب والنجاح المأمول والوصول إلى أهدافها، فضلاً عن تحقيق أرباح مالية من خلال بيع لاعبيها، لكن أحد المدربين السابقين لمنتخب الجزائر لكرة القدم كان له رأي أخر في ما يخص مرحلة انتقالات اللاعبين.

وفي هذا الإطار، أثار المدير الفني البوسني لنادي نانت الفرنسي، وحيد خاليلوزيتش الجدل مجدداً بعدما تقدّم بطلب غريب إلى اتحاد الكرة الدولي "فيفا"، وذلك بهدف إلغاء مرحلة الانتقالات الشتوية التي تأتي في نصف الموسم الكروي خلال شهر يناير/كانون الثاني من كل عام.

ووصف المدرب خاليلوزيتش الذي قاد منتخب الجزائر إلى المجد خلال مونديال البرازيل 2014، بعد أن ساهم بتأهله للدور الثاني لأول مرة في تاريخه، "الميركاتو" الشتوي بـ "الجريمة" و"فرصة للانتهازيين لربح المال"، إذ قال خلال مؤتمر صحافي عقده مساء الجمعة: "نحن بصدد خوض لحظات حاسمة خلال الموسم الكروي الجاري، وقصة "الميركاتو" الشتوي خلطت حساباتنا وحطمت عملاً ضحينا لإنجازه خلال 3 أشهر ونصف".

وأضاف: "أتمنى ألا يكون هناك مثل هذا الميركاتو مستقبلا، لأن هذه المرحلة لا تنتج سوى الأمور السلبية على غرار "البيزنس"، وهناك من الانتهازيين من يستغل هذا الوضع لتحقيق الربح المادي"، وتابع: "هذه فضيحة وجريمة بأتم المقاييس. وأنا أتمنى أن يتم منع ذلك مستقبلاً".



وواصل البوسني حديثه، والتأثر بدا على ملامحه بعد إعلان وفاة لاعبه السابق الأرجنتيني إيميليانو سالا الذي قضى في أعماق بحر المانش يوم 21 يناير الماضي: "بعد سلسلة رائعة من النتائج الجيدة، كل شيء ضاع، لقد فقدنا التركيز بعد كل الذي حدث في الفترة الأخيرة، حاولنا التعاقد مع لاعبين، وهناك من غادرنا دون أن يودعنا، لقد ساهم كل هذا في تضييع كل ما قمنا به، نحن الآن أمام مواجهات قوية والدوري هدفنا الأول ولا أدري كيف سنخرج من هذه الأزمة".

وكان خاليلوزيتش من أشد المتأثرين بالرحيل المفاجئ للاعب الأرجنتيني سالا، إذ ذرف الدموع في أكثر من مناسبة، خصوصاً أنه عارض بشدة رحيل اللاعب إلى كارديف سيتي خلال "الميركاتو" الشتوي الماضي؛ إذ قام رئيس فريق نانت بعقد الصفقة دون علمه ما دفعه لإبداء غضبه وانتقاداته لإدارة الفريق أمام وسائل الإعلام وهدد بالاستقالة من منصبه قبل أن يتم احتواء الأزمة.

المساهمون