#محمد_كمال: داخلية مصر تواصل القتل... ومواقع التواصل تفضحها

04 أكتوبر 2016
مواقع التواصل غاضبة للجريمة (تويتر)
+ الخط -
يوم أسود... بدأ بموت مهند إيهاب وانتهى بمقتل محمد كمال على يد الداخلية، هذا ما وصف به ناشطون يوم أمس. فلم تكد منصات التواصل تخلع سوادها الذي اتشحت به رثاءً للشاب مهند، حتى فوجئ الجميع بجريمة ليست جديدةً على الداخلية المصرية، وهي تصفية القيادي الإخواني محمد كمال، بعد إعلان القبض عليه حياً بصحبة القيادي ياسر شحاتة، في دليل دامغ على تصفيته بدم بارد، وليس في تبادل إطلاق نار كما زعمت الأجهزة الأمنية.

بيان الداخلية الأول الذي نشرته المواقع التي تعمل بأمرها، وأشهرها "اليوم السابع"، أكد القبض على القيادي الإخواني، و"منشئ اللجان النوعية" كما زعم الخبر الذي نشر في العاشرة والنصف مساءً. وبعد مرور ما يقرب الساعتين، صدر بيان ثانٍ يزعم مقتله في تبادل إطلاق نار مع القوات في تمام الساعة 12:44 صباحاً، لينكشف كذب الأجهزة الأمنية.

منصات التواصل لم تستغرب الجريمة على الداخلية، وتذكرت خالد سعيد وسيد بلال، ومسلسل الدم الطويل الذي كان أشهره جريمة شقة 6 أكتوبر، صفت الداخلية فيها 13 عضواً من جماعة "الإخوان المسلمين"، منهم النائب البرلماني السابق ناصر الحافي، في الأول من يوليو/تموز من العام الماضي، وصورتهم بعد مقتلهم ووضعت بجوارهم بعض الأسلحة، للادعاء بتبادلهم النار مع قواتها، والتي كعادتها لم يصب أحد منها بخدش من نيران الإخوان، حسب سخرية الناشطين وقتها. كما أطلق آخرون وسماً باسم كمال.


من جهته، نعى الحساب الرسمي لحزب "الحرية والعدالة" الراحلين بالقول: "تصفية الدكتور محمد كمال عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين ومرافقه ياسر شحاتة عقب اعتقالهما صباح اليوم".

ونقل الحساب تصريحات خاصة من ابنة كمال وقال "فاطمة الزهراء ابنة د.#محمد_كمال: أول مرة نرى أبي منذ فترة طويلة، ستكون في الكفن".

وتعجب الصحافي، أيمن الورداني: "أمس استيقظنا في الصباح على هاشتاج #مهند_مات ونمنا في المساء على هاشتاج #محمد_كمال_مات! يبدو أننا في زمن حروب الهاشتاج التي تنتهي بترند".

ونعاه محمد عباس: "قبل أن أنام قرأت خبر القبض على محمد كمال ورفيق له، بعد الاستيقاظ بعد 3 ساعات قرأت خبر مقتلهما، لم أعرفهما أبداً، لكنني أبكيهما، فالوطن هو المقتول".

وتحسر إسلام على كل معتقل وكل مصري: "الداخلية قتلت #مهند_إيهاب بالسرطان، وقتلت #محمد_كمال بالرصاص، 60 ألف مهند، إيهاب فى السجون المصرية، 90 مليون، الدكتور محمد كمال حياتهم ممكن تنتهي برصاصة من الداخلية، لحد امتى هيفضل دمنا رخيص لا جيش بيحمينا، وداخلية قاعدة بتقتل فينا، متقوليش وطن، الوطن احنا، واحنا بنموت يا بمرض منهم يا برصاصة منهم برضة".

وعلق محمد ساخراً بمرارة: "اتعودنا على #الاختفاء_القسرى نتعود بقى على الاغتيالات و#التصفية ننام بقى ونستنى دورنا كله دوره جاي #محمد_كمال". وعلقت سهير: "من يزرع القهر والاستبداد يحصد الغضب والدمار ولا يمكن إخفاء الثورة بعباءة الانقلاب قاموا بتصفية الدكتور #محمد_كمال".

وعلقت بيري: "#محمد_كمال مثله مثل كل إخوانه لم يقبل بالظلم فمارس السيسي معه مسلسل التطهير العرقي اللي مارسه مع كل الأحرار #قتلوا_محمد_كمال". وتساءلت أم علي: "كده كتير أصحى على خبر مهند امبارح والنهارده دكتور محمد كمال، خير إيه اللي عايزين نشوفه بسكوتنا".


دلالات
المساهمون