محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال عهد التميمي ووالدتها للمرة الرابعة

رام الله

محمود السعدي

محمود السعدي
15 يناير 2018
5E001406-2E78-4912-B7A6-F3F70D9CBB12
+ الخط -

مدّدت محكمة إسرائيلية، اليوم الإثنين، اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي (16 عاما)، ووالدتها ناريمان، لمدة 48 ساعة؛ لـ"استكمال التحقيق معها"، للمرة الرابعة منذ اعتقالها.

وقال باسم التميمي، والد عهد لـ"العربي الجديد" إنه " تم تأجيل محاكمة زوجتي وابنتي عهد حتى يوم الأربعاء، حيث ستنظر ذات المحكمة بالتهم التي كانت نيابة الاحتلال قد وجهتهما إليهما"، مشيراً إلى أنه "تمت، اليوم، قراءة لائحتي الاتهام الموجهتين ضدهما في المحكمة، وطلب قاضي المحكمة تأجيل محاكمتهما حتى الأربعاء".

وحضر جلسة محكمة اليوم، عدد من القناصل والدبلوماسيين، ومؤسسات حقوق الإنسان، إلى جانب عائلتها.

ودخلت التميمي للمحكمة مقيدة الرجلين واليدين، وخاطبها والدها باسم التميمي قائلاً "أنت قوية"، فأجابته مبتسمة "أنا كويسة".

وتتهم سلطات الاحتلال التميمي، التي ظهرت في فيديو قبل عدة أسابيع وهي تمنع جنود الاحتلال من التواجد في ساحة منزلها، "بالاعتداء على جنديين، وإعاقة عملهما وتهديدهما والتحريض عليهما، بالاعتماد على فيديوهات مصورة سابقة لها، بالمشاركة مع شبان قرية النبي صالح، التي تعيش فيها؛ ورشق الحجارة".

وتُتهم والدتها بالاعتداء على جندي، وإعاقة عمل الجنود، وشبهات بالتحريض، والدعوات للمشاركة بأعمال شغب ضد الجنود.

وتعيش عائلة التميمي في قرية النبي صالح، غربي مدينة رام الله، حيث يخرج أهالي القرية بشكل أسبوعي في مسيرة رافضة للاستيطان المقام على أراضيهم، ويتم استهدافهم بالرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع الذي يطلقه جنود الاحتلال، ومهاجمتهم في منازلهم، ثم يتم اعتقالهم ومحاكمتهم بتهمة الاعتداء على الجنود.





ذات صلة

الصورة
مكب نفايات النصيرات، في 21 مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

يشكّل مكبّ نفايات النصيرات في قطاع غزة قنبلة بيئية وصحية تُهدّد بإزهاق الأرواح وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة، وسط أوضاع إنسانية مأساوية..
الصورة
حرب غزة | آثار قصف المواصي في رفح 22/6/2024 (بشار طالب/فرانس برس)

سياسة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بعد قصفها خيام نازحين في منطقة المواصي بمدينة رفح في أقصى قطاع غزة، التي سبق أن ادعت أنها مناطق آمنة.
الصورة
عائلة أبو عمشة في غزة تعاني من ويلات النزوح والمرض والحرب، 18 يونيو 2024 (الأناضول)

مجتمع

لم يتجاوز عمر الطفلة انشراح أبو عمشة الـ 16 عاماً، عاشتها في غزة كغيرها من أطفال القطاع المحاصر غير أنها عانت خلال أعوامها الصغيرة الحرب والسرطان
الصورة
طبيبة وطفل في رواق مشفى الأقصى، 6 مارس 2024 (أشرف عمرة/ الأناضول)

مجتمع

منذ أن بدأ الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خرج نحو 32 مستشفى ومركزاً صحياً، بينها مستشفى شهداء الأقصى، عن العمل.