ماكينة رونالدو تعطلت؟ هدف واحد في 9 مباريات

09 سبتمبر 2015
رونالدو هداف الدوري الإسباني (العربي الجديد)
+ الخط -

أبدى مشجعو ريال مدريد الإسباني قلقهم على حالة العقم التهديفي المبكرة التي أصابت نجمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مطلع الموسم الجاري، حيث اكتفى بتسجيل هدف واحد خلال تسع مباريات، سواء مع الفريق الملكي أو منتخب بلاده.

وعقب انتهاء العطلة الصيفية، والعودة إلى أجواء التمارين، بعد استلام المدرب الإسباني، رافائيل بينيتز، سدة تدريب النادي الملكي، نجح رونالدو في هز الشباك مرة واحدة من أصل 40 محاولة على المرمى، خلال سبع مباريات مع ناديه الريال، ومباراتين مع المنتخب البرتغالي. إضافة إلى ذلك، لم يتمكن صاروخ مادريرا، من تسجيل أي هدف في سبع مباريات على التوالي.

وتعتبر هذه ثاني أكبر فترة يصوم فيها الدون رونالدو عن التسجيل خلال مسيرته الحافلة بالأهداف مع النادي الملكي، فبعد الفترة التي عاشها في موسم 2010-2011، حيث أحرز هدفاً واحداً في 11 مباراة فقط، انتفض في وقت لاحق، وأبهر الجميع حيث أنهى الموسم بتسجيل 61 هدفاً في 54 مباراة.

ويتطلع أفضل لاعب في العالم في موسم 2013-2014، إلى إراحة جماهير الميرنغي ومحبيه في النادي الملكي، والذي سجل له 313 هدفاً في 302 مباراة، حيث يواصل سعيه لانتزاع لقب الهداف التاريخي للنادي، بعدما صار الهداف التاريخي لبلاده، وهو الذي نجح في تحقيق لقب "البيتشيشي" في الدوري الإسباني، كما أنه أحرز 10 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا مناصفة مع نجمي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

ويرى البعض أن تغيير مركز الويلزي غاريث بيل، من طرف الملعب إلى القلب، منحه هيمنة هجومية أكبر، لينافس رونالدو في إنهاء الهجمات، فضلاً عن إصابة الفرنسي كريم بنزيما، أكبر ممول للأهداف والفرص للنجم البرتغالي، الذي يسجل أكثر من 50 هدفاً كل موسم في آخر خمسة مواسم. ولذلك قد يحاول الدون في الفترة المقبلة، أن يأخذ دوراً هجومياً أكثر فعالية، في ظل عودة زميله بنزيما بعد تعافيه من الإصابة، ليعود إلى عادته السابقة في تسجيل الأهداف.

ويصبو رونالدو، صاحب الـ30 عاماً، للعودة إلى سابق عهده، بهدف إعادة الألقاب للنادي الملكي، خاصة بعد أن خسر لقب دوري الأبطال، لصالح غريمه التقليدي برشلونة، الذي حصد  لقب الدوري الإسباني وكأس الملك، إضافة إلى السوبر الأوروبي.

اقرأ أيضاً:لاعبو دورتموند يُرحبون باللاجئين السوريين

المساهمون