مارسيلو... الجوكر البرازيلي

07 يونيو 2018
+ الخط -
يعدّ أحد صانعي البهجة؛ ضحكته مميزة كأسلوبه الجميل في اللعب، تظنّه ظهيراً أيسر. غير أنّه يدهشك عندما تراه يلعب في الهجوم أو وسط الملعب. إنه اللاعب البرازيلي مارسيلو فييرا نجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرازيلي، ويعدّه بعضهم خليفة أسطورة البرازيل السابق روبيرتو كارلوس.

نشأته

ولد مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور، المعروف باسم مارسيلو أو مارسيلو فييرا في عام 1988 في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، لأسرة فقيرة جداً لم تستطع أن تؤمن له ثمن تذاكر الحافلة التي كان يستقلها ليذهب إلى التدريب. إيمانه الكبير بموهبته وإصراره على النجاح رغم الفقر، دفعاه إلى الكفاح بكل استطاعته. وكان له ما أراد عندما انضم وهو في سن الـ13 إلى نادي "فلومينينسي" البرازيلي.

مسيرته نحو الاحتراف

تطوره الدائم وإصراره على تحقيق حلمه وانتشال أسرته من الفقر من خلال تقديم مستويات رائعة مع ناديه في البرازيل دفع كشافي ريال مدريد إلى إبلاغ الإدارة في مدريد عن وجود جوهرة برازيلة جديدة يحتاجها النادي.
وانضم مارسيلو إلى نادي ريال مدريد في الانتقالات الشتوية عام 2007 ولم يكن يتجاوز في حينها الـ18 عاماً. غير أنه واجه في البداية صعوبة في التأقلم، لكن ما لبث أن نجح اللاعب البرازيلي في إثبات جدارته وقدرته على تحقيق النجاحات والانتصارات لمصلحة فريقه، خصوصاً في مباراة إياب دوري أبطال أوروبا أمام ليون في 2010 /2011، إذ تمكن من إحراز أول هدف له في تاريخه في البطولة وصنع هدفاً لكريم بنزيمة.

وأصبح مارسيلو في عام 2011 القائد الثالث للميرنغي بعد إيكر كاسياس  وسيرجيو راموس  بعد خروج مامادو ديارا من الفريق متوجها للعب في موناكو الفرنسي.

إنجازاته

شهدت مسيرة اللاعب مارسيلو إنجازات عديدة؛ إذ أصبح ثاني أكثر لاعب أجنبي مشاركة مع ريال مدريد خلفاً لروبرتو كارلوس، ومتقدّماً على أسطورة النادي دي ستيفانو.

حقق مارسيلو 20 بطولة مع ريال مدريد، وهي 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا و2 كأس العالم للأندية، و3 كأس السوبر الأوروبي و4 الدوري الإسباني و2 كأس الملك الإسباني و3 كأس السوبر الإسباني.

قالوا عنه

الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، قال عنه: "إنه ثالث أفضل لاعب في الدوري الإسباني بعد رونالدو وميسي".

الأسطورة الإيطالية مالديني، قال عنه: "إنه الظهير العصري".

الأسطورة البرازيلية روبيرتو كارلوس، قال عنه: "إنه خليفتي وأفضل ظهير أيسر في العالم ولديه القدرة على التحكم بالكرة أكثر مني".
المساهمون