ليلى حجيج تغني "بحبك يا لبنان" في "سهريات الحمامات"

07 اغسطس 2020
ليلى حجيج (دار الأوبرا السلطانية مسقط/ فيسبوك)
+ الخط -

قدمت الفنانة التونسية، ليلى حجيج، عرضها الغنائي "نسمة بياتي"، في إطار مهرجان "سهريات الحمامات"، مساء الخميس، في "المركز الثقافي الدولي"، وغنت خلاله "بحبك يا لبنان" تحية وتضامناً مع الشعب اللبناني، بعد الانفجار الذي ضرب العاصمة بيروت، يوم الثلاثاء.

عرض ليلى حجيج، الخميس، جاء بعد سنوات من النقاش والبحث مع الفنان لطفي بوشناق والشاعر آدم فتحي، وقدّمت فيه إنتاجها الجديد للمرة الأولى وبينه أغنية "ساكت وعيونه تتكلّم" من ألحان الفنان خالد سلامة والشاعر مولدي حسين.

وحيّت حجيج مدينة بيروت المنكوبة، فغنت "بحبّك يا لبنان" للفنانة فيروز، تعبيراً عن تضامنها والشعب التونسي مع لبنان بعد الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت الثلاثاء ودمر العاصمة وأسفر عن مئات القتلى وآلاف الجرحى وعشرات آلاف المشردين. الأغنية لاقت تجاوباً كبيراً من الجمهور الحاضر الذي وقف طويلاً وصفق للبنان وشعبه.

 

الفنانة ليلى حجيج حملت الجمهور في رحلة فنية تتأرجح بين الطابع التونسي والشرقي، فغنت لأهم المطربين والمطربات التونسيين، من أمثال الهادي الجويني وصليحة، كما غنت لأم كلثوم.

 

عرض حجيج جاء على مستوى تطلّعات جمهور تعطّش للطرب الأصيل، وتسلطن مع كلّ نغمة صدرت من كمان قائد الفرقة الموسيقية عبد الباسط المتسهّل وأعضاء الفرقة المرافقين له على مسرح الهواء الطلق الذي زادت نسماته في رونق السّهرة التي افتتحها هذا الأخير بألحان الفنان لطفي بوشناق، مع مقطوعة سماعي في مقام البياتي على درجة الدوكاه، قبل أن تقدم حجيّج للجمهور مجموعة موشّحات وطقطوقة من كلمات الشاعر آدم فتحي وأشعار الفنان لطفي بوشناق اللذين تعاونت معهما في أغلب أغانيها"، مثل موشح "لا تمل بالقوس عنّي" و"رشق المحبوب" وصحّي الأمل" وغيرها، وفق ما نقلت صفحة "مهرجان الحمامات الدولي" على "فيسبوك".

المساهمون