ليفربول يحتفي بكأس "البريميرليغ" بمهرجان تهديفي أمام تشلسي

23 يوليو 2020
تفوق ليفربول على ضيفه تشلسي في المباراة (بول إليس/Getty)
+ الخط -

احتفل نادي ليفربول بنيل كأس الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في موسم 2019/2020، بفوزه بصعوبة على ضيفه تشلسي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في المواجهة المثيرة والممتعة التي جمعت بينهما على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الأسبوع (37) في "البريميرليغ".

ولم تضيع كتيبة المدرب يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الكثير من الوقت، بعدما أطلق النجم نابي كيتا قذيفة صاروخية سكنت شباك حارس تشلسي، الذي لم يستطع صدها في الدقيقة (23)، من عمر الشوط الأول، ليضيف بعدها زميله ترينت ألكسندر أرنولد هدفاً بطريقة رائعة في الدقيقة (38)، عقب تسديده لركلة حرة مباشرة بشكل متقن للغاية.

وعاد نادي ليفربول إلى فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول بهدفٍ ثالث، عبر النجم جيورجينهو فاينالدوم في الدقيقة (43)، لكن تشلسي تمكن من تقليص النتيجة في الدقيقة (48)، بفضل الفرنسي المخضرم أوليفر جيرو.

 

 

أما في الشوط الثاني، فتواصلت الإثارة والمتعة، بعد أن أضاف النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف الرابع لصالح نادي ليفربول في الدقيقة (55)، إلا أن نجوم المدرب فرانك لامبارد، استطاعوا تسجيل الهدف الثاني، بفضل الشاب تامي أبراهام في الدقيقة (61)، والهدف الثالث في الدقيقة (73)، عبر كريستيان بوليسيتش، إلا أن "الريدز" أحرزوا الهدف الخامس في الدقيقة (84).

وبعد أن حقق نادي ليفربول لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بلغ رصيده 96 نقطة، فيما تعلم كتيبة المدرب فرانك لامبارد أن أمامها مواجهة وحيدة تبقت لها في "البريميرليغ" يوم الأحد القادم ضد وولفرهامبتون، بعد أن تجمد رصيدها عند 63 نقطة، ويجب عليها الانتصار من أجل ضمان مقعد مؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

المساهمون