ليدي غاغا وساره برايتمان... سباق نحو الفضاء

11 يونيو 2014
من ستغني أولاً في الفضاء؟ (Getty)
+ الخط -

المنافسة بين أهل الغناء والفنّ ستنتقل إلى الفضاء بعدما ضاقت الأرض بهم. فبعد اعلان المغنية الأميركية ليدي غاغا (26 عاماً)، العام الماضي أنّها ستكون أوّل مغنّية تغنّي في الفضاء، أعلنت السوبرانو الانكليزية ساره برايتمان (54 عاماً) أمس أنّها ستبدأ نهاية عام 2014 التدرّب على السفر إلى الفضاء، على أن تنطلق رحلتها في سبتمبر/أيلول 2015، لتكون ثامن سائحة فضائية في العالم، وبتكلفة ستبلغ 52 مليون دولار.

وقال توم شيلي، رئيس شركة "مغامرات الفضاء" الخاصة، التي تنظّم الرحلة أمس، إنّ هدف بريتمان ليس السياحة فقط، بل أن تكون أوّل مغنية محترفة تغنّي في الفضاء.

ووفق تصريحات شيلي لوكالة رويترز، ستنطلق الرحلة في سبتمبر 2015 في مركبة فضائية روسية من طراز "سويوز"، وتمتدّ 10 أيام، من دون إعطاء تفاصيل الرحلة وبرنامجها والأغنيات التي ستغنّيها خلالها. لكن الأرجح أنّ السوبرانو الشهيرة، ذات الموهبة الفذّة، تنوي اختبار تجربة فريدة في عالم الغناء الانساني عبر خطوتها هذه، واختبار تأثير انعدام الجاذبية وغيرها على الغناء والمغنّين.

وكانت ليدي غاغا قد أعلنت نهاية العام الماضي أنّ رحلتها ستنطلق مطلع عام 2015، عبر رحلة تنظّمها شركة "فيرجن جالاكتيك" - أحد أعضاء مجموعة "فيرجن" التي يمتلكها ريتشارد برانسون – والمتخصّصة في تنظيم رحلات للفضاء. ومعروف عن الليدي غاغا غرابة تصرّفاتها وتعمّدها إثارة الفضول والصدمة أينما حلّت، ويتوقّع كثيرون من متابعيها أن تعلن قريباً عن برنامج رحلتها إلى الفضاء، بعد إعلان برايتمان الأخير.

يذكر أن آخر سائح فضائي كان جاي لاليبرتي، مؤسس شركة سيرك الشمس، بكلفة بلغت 35 مليون دولار، خوّلته قضاء 11 يوماً على متنها في سبتمبر أيلول 2009.

فمن سيكون التالي؟ ليدي غاغا أم ساره بريتمان؟ ما أول أغنية ستغنى في الفضاء؟ البوب الأميركي أم الأوبرا الإنكليزية؟

دلالات
المساهمون