لماذا تخلت "فوغ إيطاليا" عن الصور في عدد يناير؟

04 يناير 2020
رئيس التحرير إيمانويل فارنيتي (ياكوبو راوولي/Getty)
+ الخط -
لن يحتوي عدد يناير/كانون الثاني الحالي من النسخة الإيطالية من مجلة "فوغ" العالمية أي صور، لتسليط الضوء على الآثار البيئية التي تخلفها جلسات التصوير للمجلات المطبوعة.

ويتضمن العدد الأول من المجلة في 2020 قصصاً مصورة وسلسلة من الأغلفة المرسومة يدوياً، التي تمّت "من دون السفر أو شحن الملابس أو التلويث بأي شكل من الأشكال".

وفي مذكرة افتتاحية نشرت يوم الخميس، قال رئيس تحرير النسخة الإيطالية من "فوغ"، إيمانويل فارنيتي، إنه يريد "إطلاق رسالة". وأضاف أنه "في النقاش العالمي حول الاستدامة والقيم التي تعهدت (فوغ) بتعزيزها خلال العقد المقبل ... هناك جانب واحد عزيز للغاية بالنسبة لي: الصدق الثقافي".

وتابع فارنيتي: "وفي حالتنا، هذا يعني الاعتراف بوجود تأثير بيئي كبير يرتبط بنشر مجلة للأزياء".

Instagram Post

وأوضح رئيس التحرير أن عدد سبتمبر/أيلول من المجلة تطلب عمل 150 شخصاً، و20 رحلة جوية، وأكثر من 10 رحلات بالقطار. ولفت إلى الاستهلاك الكهربائي واستخدام البلاستيك ونفايات الطعام التي نتجت عن إنتاج المقالات الثمانية في العدد المذكور.

وهذه المرة الأولى التي تنشر فيها المجلة غلافاً مرسوماً منذ إطلاقها قبل 55 عاماً. ومن الفنانين المكلفين بالرسوم: الرسام الياباني يوشيتاكا أمانو، والرسامة المولودة في موزامبيق كاسي نامودا، وكاتب القصص الهزلية الإيطالي ميلو مانارا.

Instagram Post

وقبل أن تصل إلى أكشاك البيع يوم الثلاثاء المقبل، استعرضت "فوغ" الإيطالية 7 أغلفة مختلفة عبر حسابها على "إنستغرام".

Instagram Post

ومن المقرر أيضاً أن يركز المحتوى التحريري، في عدد شهر يناير/كانون الثاني، على الاستدامة في صناعة الأزياء، من خلال مواضيع تشمل إعادة تدوير الملابس وتقليل النفايات في صناعة الملابس.

المساهمون